عمليات بغداد تنوه لتفجير مسيطر عليه لمخلفات داعش غربي العاصمة    العراق يترقب سحب رعدية وحرارة تصل الى [48]مْ    عبطان يوجه بإقامة بطولة أندية العراق للألعاب الفردية    الجوية يقفز للوصافة ويفك شراكته مع النفط بعد خسارته من الكهرباء وتعادل نفط الوسط مع نفط الجنوب    عبطان يشدد على سرعة إنجاز ملعبي صلاح الدين والسماوة    إعادة تشغيل مصفى نفطي في نينوى بعد تدميره من داعش    العثور على حزام ناسف وأعتدة شرق الانبار واعتقال متهم بالارهاب    العثور على مضافتين لداعش في مطيبيجة    عضو سابق بالمفوضية: لجنة مجلس الوزراء العليا إسترشادية لا سلطة لها بالانتخابات    برلماني: هذه شروط الكرد للإنضمام الى الكتلة الأكبر   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


"التراب" لقتل البكتيريا المقاومة للأدوية

المصدر: RT

اكتشف علماء من الولايات المتحدة الأمريكية فئة جديدة من المضادات الحيوية القادرة على قتل البكتيريا المقاومة للأدوية، بعد فحصهم آلاف العينات من التربة.

ويبدو أن هذه المادة الكيميائية غير السامة للبشر، والتي تسمى "malacidin"، فعالة في معالجة المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين، ما يحيي الآمال بشأن استخدامها في تطوير علاج جديد.

إقوتعمل مادة "malacidin" التي اكتشفها الدكتور سين برادي وفريق المختبر العامل معه في جامعة روكفلر في نيويورك، عن طريق مهاجمة خطوة أساسية في النمو البكتيري، والتدخل أساسا في كتلة البناء الرئيسة التي تستخدمها البكتيريا في إنشاء وإصلاح غشائها الخارجي.

وأوضح العلماء من خلال دراستهم التي نشرت في مجلة "Nature Microbiology"، أن المضادات الحيوية التي تم العثور عليها، فعالة فقط ضد مجموعة البكتيريا الموجبة حسب "غرام".

وتعتبر التربة مكانا جيدا للبحث عن كائنات جديدة باعتبار أن البكتيريا تتنافس بشكل طبيعي على الموارد وتستخدم مجموعة من المركبات الكيميائية الغريبة لقتل بعضها البعض.

والجدير بالذكر أن عدم اكتشاف مضادات حيوية جديدة على مدى السنوات الماضية أثار تحذيرات شديدة بشأن اقتراب العالم من أعتاب "مرحلة ما بعد المضادات الحيوية"، إذا استمرت البكتيريا في مقاومتها للأدوية.

ويقول العلماء إن العثور على مضادات حيوية جديدة هو مفتاح البقاء على بعد خطوة من تهديدات البكتيريا المقاومة للأدوية، حيث أنه لم يتم اكتشاف سوى مضاد حيوي طبيعي جديد واحد، وهو "تيكسوباكتين"، خلال السنوات الـ 33 الماضية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني
 

bedava porno indir türkçe sex hikayeleri