الحمامات إرث العثمانيين الذي ترفض الجزائريات الاستغناء عنه    ما هي السنة الكبيسة ولماذا تحدث كل أربع سنوات؟    الأمين العام لمجلس الوزراء: الموازنة لا تزال في وزارة المالية    الصقور تحلق في سماء الشعب    هواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"    رغم فيروس كورونا.. الأولمبية الدولية "ملتزمة" بإقامة أولمبياد طوكيو    غسان سلامة: الوضع في ليبيا يشير إلى احتمال انهيار كامل للهدنة    العلماء يرصدون أقوى انفجار في الكون    الكعبي يدعو النواب لحضور جلسة الغد وعدم الانجرار خلف التحاصص    اليونان تمنع دخول مئات المهاجرين عند حدودها مع تركيا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


روسيا تتعهد بخفض الإنفاق الحكومي

المصدر: 

تعهد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف بتحجيم الإنفاق في الوقت الذي تواجه فيه البلاد أسوأ انكماش اقتصادي لها منذ 15 عاما. وقال سيلوانوف إن خططا سابقة لزيادة الإنفاق الحكومي بنسبة تقترب من 12% هذا العام غير واقعية، وإنه ينبغي خفض بعض النفقات المخطط لها.

وقال في كلمته أمام منتدى اقتصادي، الأربعاء، إنه إذا تراوحت أسعار النفط في حدود 50 دولارا للبرميل هذا العام فإن عائدات الحكومة ستنخفض بمقدار حوالي 45 مليار دولار مقارنة بخطة سابقة.

وفقد الروبل الروسي نصف قيمته تقريبا العام الماضي جراء ضربة مزدوجة من أسعار النفط المنهارة والعقوبات الغربية بسبب أوكرانيا.

وانخفضت العملة بمقدار 1% من قيمتها في تعاملات صباح الأربعاء في موسكو، حيث وصلت إلى 66 روبلا مقابل الدولار الواحد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني