عاجل:
مقالات 2009-09-16 03:00 579 0

الغار أكبر مكان للاكاذيب فى العالم

قضية اشتراك أبي بكر وابنته أسماء وابنه عبداللّه وخادمه وصاحبه صهيب وغنمه تبيّن الهجرة وكأنّها حركة علنية ممّا يكشف كذب

قضية اشتراك أبي بكر وابنته أسماء وابنه عبداللّه وخادمه وصاحبه صهيب وغنمه تبيّن الهجرة وكأنّها حركة علنية ممّا يكشف كذب تلك الروايات في هذا المجال، وخطوات النبي وعلي فيها سرية كاملة في قضية الهجرة.

 لقد كان عبداللّه بن أريقط بن بكر راعيا في جبل ثور ممّا يساعده هذا على تقديم العون لرسول اللّه دون أي مشقّة أوّلا وبعيدا عن الشكوك القرشية فيه ثانيا. ولم تكن لابن أريقط بن بكر علاقة سابقة معروفة برسول اللّه تثير ريبة طغاة مكّة.

 فكان عبداللّه بن أريقط بن بكر يسقي رسول اللّه اللبن من غنمه وهو غذاء كامل لا يحتاج معه الإنسان إلى شي‏ء في مدّة قصيرة، وليس عسيرا على ابن أريقط بن بكر تهيئة الخبز لشخص واحد في ذلك الجبل.

 وورد بأنّ علي بن أبي طالب كان يرفد رسول اللّه بالطعام في جبل ثور ليلا.

{ P () تاريخ دمشق ترجمة الإمام علي بتحقيق المحمودي 138 / 1، أعلام الورى‏ 190، البحار P .84 / 19} أي عن طريق عبداللّه بن بكر وكانت قريش تراقب كلّ من له علاقة بالنبي.

 وكان من السهل اعطاء أمير المؤمنين علي الطعام لعبداللّه بن أريقط بن بكر ليوصله إلى رسول اللّه  ،أو يأتى عبد الله بالطعام من عنده،أو ينزل الطعام عليه من الله تعالى كما نزل على مريم .

 وما قيل من ارسال الطعام للنبي بواسطة عبد الله بن أبي بكر واسماء فهو من المختلقات المضحكة للمطلعين على السيرة لأنّ عبد الله بن أبي بكر كان من الكافرين مثلما كانت أمه نملة .

{ P () سورة الممتحنة: 10،شرح النهج، المعتزلي 270 / 13 طبع عيسى الحلبى وشركاه 1960- مصر. P} وكانت أسماء في الحبشة مع زوجها الزبير فهى التى روت عنه هناك .

{ P () قالت قاتل الزبير المشركين فى الحبشة ،سبل الهدى ،الصالحى الشامى 365 / 7 الباب الثالث ،فى رماحه 9،السنن الكبرى ،البيهقى 143 / 9 باب الاسير طبع دار الفكر ،بيروت ،مجمع الزوائد ،الهيثمى 27 / 6 باب الهجرة ،دار الكتب العلمية ،بيروت 1988 م ،عمدة القارى ،العينى 59 / 4 ،ط احياء التراث العربى ،بيروت . P} وفى روايات أنها كانت فى قباء فى المدينة تنتظر مع زوجها الزبير قدوم النبى وفي قباء ولدت عبد الله فجاءت به النبى .

{ P () المعجم الكبير ،الطبرانى 119 / 24 ،ط احياء التراث العربى ،بيروت تحقيق حمدى السلفى ،الاذكار النووية ،يحيى النووى كتاب الاسماء ،ط 1994 م،دار الفكر ،بيروت ،الاحاد والمثانى ،الضحاك 412 / 1 المتوفى سنة 287 ه دار الدراية ، P} والسؤال المطروح هو :

 كيف يطبخون الطعام لرسول اللّه في بيت أغلب اعضائه من الكافرين المحاربين لله ولرسوله،هذا من أعظم الاكاذيب ،اذ في البيت ابو قحافة وهو كافر وعبد الله وعبد العزى (عبد الرحمن) ابني أبى بكر وهما كافران ،وفي البيت نملة زوجة أبي‏بكر وهي كافرة ،وفي البيت أم فروة أخت أبي بكر وهي كافرة أيضا .وقد قالوا :حبل الكذب قصير .

  وعبد العزى من الملاحقين والمترصدين للنبي  والصحابة، وهذا ما يفنّد الاكاذيب القرشية والاموية الموضوعة في هذا المجال، وحينها ينكشف الغطاء عن الروايات الموضوعة عن صحبة أبي بكر للنبي في الغار .

 أمّا عن راحلتي سفر خاتم الأنبياء وعبداللّه بن أريقط بن بكر فليس من الصعب على ابن أريقط بن بكر تهيئتهما وهو بتلك المواصفات المعروفة، إذ كان حرّا في الحركة وفي المعاملةلعدم معرفة قريش باسلامه .

 وورد في نصّ أنّ علي بن أبي طالب هو الذي هيّأهما له ليهاجرا عليهما إلى المدينة المنوّرة .

{ P () البحار 70 / 19، 75، أعلام الورى‏ 63، الاحتجاج، الطبرسي P .204 / 1} وكان رسول اللّه يعتمد على الإمام علي اعتمادا كبيرا في مكّة والمدينة ويكيل له المدح أمام الصحابة في كلّ حضر وسفر ومن هذه الروايات قوله: ما انتصر الإسلام إلّا بسيف علي .

{ P () شواهد التنزيل 184 / 2، خصائص الوحى المبين 139 ،تفسير القرطبى 82 / 1، مناقب خديجة، المالكى P . 2} وقال النبى أيضا: كفّي وكفّ علي في العدل سواء.

{ P () تاريخ بغداد P .240 / 7} وقال النبى أيضا: أنت أخي في الدنيا والآخرة.

{ P () تفسير البرهان 93 / 2 ، السيرة النبوية ، أبو حاتم 147 / 1 ، الإمامة والسياسة 13 / 1 ، أعلام النساء  115 / 4.

    ووضع الاُمويون حديثا مزيّفا في مقابل هذا الحديث جاء فيه: إنّ خليلي من اُمّتي أبو بكركذّبه المعتزلي الرياض النضرة 83/1، شرح النهج P .49/11} اذن كانت اسماء بنت ابى بكر فى قباء مع زوجها الزبير بن العوام وهى حامل على وشك الولادة وفعلا ولدت عبد الله فى قباء فى ايام وصول النبى الى قباء فى المدينة لكن النواصب كذبوا كذبة فى أنها ذات النطاقين ترسل الطعام الى النبى فى الغار لتثبيت الكذبة الكبرى فى حضور ابى بكر فى الغار .

 وكان الغار أكبر مكان لاكاذيب النواصب وسوف يضحك عليهم الناس فى الدنيا والاخرة . 

الشيخ نجاح الطائي

www.al-taei.com

التعليق