وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخبـــار العــالــم 


كيري يشدد على ضرورة التوصل الى اتفاق مع ايران حول ملفها النووي

المصدر: قناة العالم

شدد وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة خلال لقائه نظيره الايراني محمد جواد ظريف على ضرورة التوصل الى اتفاق سياسي حول البرنامج النووي الايراني "بحلول نهاية اذار/ مارس" المقبل.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية في ختام لقاء بين وزيري خارجية البلدين دام ساعتين في ميونيخ (جنوب المانيا) ان كيري "كرر الاعراب عن الامل بالتقدم نحو حل سياسي بحلول نهاية اذار/ مارس".

واضاف هذا المسؤول ان الوزيرين "اتفقنا على ابقاء اتصالاتنا قائمة وسنسعى للالتقاء مجددا قريبا".

وتجري مفاوضات بين ايران ومجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين والمانيا منذ اكثر من عام سعيا للتوصل الى اتفاق شامل حول الملف النووي الايراني.

وتامل القوى الكبرى التوصل الى اتفاق سياسي قبل الحادي والثلاثين من اذار/مارس على امل التوصل الى اتفاق شامل يتضمن كل الجوانب التقنية بحلول الثلاثين من حزيران/ يونيو حدا اقصى.

والتقى كيري وظريف مرارا خلال الاشهر القليلة الماضية كما تتواصل المفاوضات بين الطرفين على مستوى الخبراء.

والقى وزير الخارجية الصيني يانغ جيشي كلمة امام مؤتمر الامن في ميونيخ اعتبر فيها ان هناك "فرصة كبيرة لحل المسالة النووية الايرانية".

واضاف "ان الصين مستعدة لتعزيز اتصالها وتعاونها مع الطرفين من اجل التوصل سريعا الى اتفاق متوازن وشامل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني