كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


معارضة البحرين: أي حل لا يحقق العدالة مضيعة للوقت

المصدر: قناة العالم

أكدت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين ان اي حل سياسي لا يحقق العدالة والشعب مصدر السلطات جميعا هو تضييع للوقت واي مشاريع ترقيعية قاصرة لن يعيرها شعب البحرين اي اهتمام وستكرس الحاجة أكثر الى التغيير والتحول الحقيقي للديمقراطية. وقالت القوى الوطنية في البيان الختامي للتظاهرة الجماهيرية التي سيرتها عصر الجمعة، ان البحرين امام مشكلة الاستحواذ على كل السلطات والثروات وأي حل لا يعيد السلطات والثروات للشعب بشكل حقيقي يعني بقاء الاستبداد وغياب العدالة واستمرار غياب الدولة.
وقالت أن النظام غير جاد في الدخول في حل سياسي للبلاد، وأن أرقام الانتهاكات التي ارتكبها خلال الاشهر والأيام الماضية كفيلة بأن تبين للمجتمع الدولي طريقة الالتفاف والتحايل التي ينتهجها للهروب من الاستحقاق السياسي الذي لابد منه.
وقالت أن المطالبة الشعبية المستمرة والاصرار الجماهيي الذي شكلته التظاهرات والمسيرات  للغالبية السياسية من شعب البحرين، هو حق لا يمكن أن يستمر النظام في منعه والتضييق عليه ومصادرته تحت أي مبرر، فللشعب البحريني الحق في التظاهر في أي مكان في البحرين بمافيها العاصمة المنامة.
وجددت القوى الديمقراطية دعمها وتأييدها لحق التظاهر السلمي الحضاري الذي ثبت عليه شعب البحرين للعام الثالث على التوالي، بالرغم من المحاولات الرسمية الجاهدة لتشويهه والدفع به نحو منزلقات العنف التي لم يألفها شعب البحرين لايمكن أن يتخذها خيارا لأنها تتناقض مع طبيعته وفطرته.
ولفتت الى أن النظام يتخد غطاء من المجتمع الدولي ويستغل التطورات الاقليمية والدولية للمماطلة في تسليم الشعب البحريني حقه الراسخ والاكيد الذي نصت عليه كل المواثيق الدولية والانسانية والدستور والميثاق في كون الشعب مصدر للسلطات جميعا.
وأشارت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة إلى أن البحرين تواجه مشروع فئوي وقبلي ضيق يقوم على أساس تكريس السلطات بيد فئة ومجموعة محدودة، تواجه الشعب بإستغلال السلطات وتطويعها لضرب المطالب الوطنية بالتداول السلمي للسلطة وانهاء الاستبداد القائم.
ودعت القوى المعارضة كل شعب البحرين إلى التمسك بالحقوق ومواصلة الحراك الشعبي المطلبي وتجاهل كل المحاولات الرسمية المتآمرة على الاستحقاق الشعبي في نيل الديمقراطية والانتقال بالبحرين نحو آفاق الحرية والعدالة والمساواة،

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني