مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخبـــار العــالــم 


نيجيريا تفتح النار على موكب أربعينية الإمام الحسين (ع) في أبوجا!

المصدر: قناة العالم

قال عضو في جماعة شيعية نيجيرية:" إن قوات الجيش والشرطة قتلت بالرصاص يوم الثلاثاء ثمانية شيعة كانوا يشاركون في موكب ديني في طريق رئيس بالعاصمة الاتحادية أبوجا".

ولم يرد متحدثون باسم الشرطة والجيش على الفور على طلبات للتعليق.

ونظمت هذا الموكب، لإحياء عزاء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، الحركة الإسلامية في نيجيريا التي حظرتها الحكومة في 2019 بعد احتجاجات على اعتقال زعيمها.

وأطلقت قوات الأمن النار خلال مناسبات سابقة للحركة الإسلامية النيجيرية.

وقال عبد الله محمد عضو الحركة الإسلامية إن المشاركين كانوا يسيرون بسلام على طريق أبوجا- كوبوا السريع عندما أطلق فريق مشترك من الشرطة والجيش الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي عليهم.

وأضاف أن ثمانية قتلوا بالرصاص واعتقلت قوات الأمن اثنين.

ويشكل المسلمون نحو نصف سكان نيجيريا البالغ عددهم 200 مليون نسمة معظمهم من السنة وتشكو الأقلية الشيعية الصغيرة منذ فترة طويلة من التمييز والقمع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني