حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ترتفع إلى 17 ومنظمة الصحة تجتمع    تعليق حركة الملاحة الجوية لفترة وجيزة في طرابلس بعد سقوط صواريخ    "حيوان عملاق" عمره 40 مليون عام يصدم العلماء!    صالح من دافوس : المرجع السيستاني جعل العراق يعبر الى بر الامان    تركيا تقول إن حفتر هو "المشكلة الوحيدة" امام تحقيق السلام في ليبيا    "كتفك" قد يكشف احتمال إصابتك بمرض مزمن!    كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا أثناء السفر وهل هناك علاج للمرض؟    سواريز يصف ميسي بكلمة واحدة    نقصه يسبب أمراضا عديدة.. تعرف إلى طرق زيادة البروتين    العلماء يبتكرون طريقة لاستخراج الأوكسجين من غبار القمر   

أخـبـار الـعــراق 


معصوم : سيكون لليابان دور كبير في خطط إعادة إعمار العراق بعد تحرير كامل أراضيه من الدواعش

المصدر: الفرات نيوز

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إنه سيكون لليابان دور كبير في خطط إعادة إعمار العراق بعد تحرير كامل أراضيه من الدواعش .

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاثنين ، ان " معصوم استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد السفير الياباني في العراق كازويا ناشيدا بمناسبة انتهاء مهام عمله " .
وأشاد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعمق العلاقات بين العراق واليابان على كافة المستويات وبتطورها في السنوات الأخيرة ، مثمنا الجهود المتميزة التي بذلها السفير الياباني كازويا ناشيدا لتعزيز وتعميق العلاقات بين البلدين .
وأعرب معصوم عن ثقته بأن " دور اليابان سيكون كبيراً في خطط إعادة إعمار العراق بعد تحرير كامل اراضيه من ايدي عصابات داعش الارهابية " ، مؤكداً على " حرص العراق على ان يكون للخبرة اليابانية مساهمات واسعة في شتى مجالات تطوير وتنمية الاقتصاد العراقي ، لا سيما في مجالات الصناعة ، والزراعة ، والتعليم " .
وثمن رئيس الجمهورية مواقف اليابان الداعمة للعراق في ظروفه الصعبة التي يمر بها حالياً ، مشيراً إلى أهمية توسيع الحضور الدبلوماسي من خلال بذل المزيد من الجهود على طريق افتتاح عدد من القنصليات اليابانية ؛ لتحقيق الطموحات على مستوى المصالح والمنفعة المشتركة .
من جانبه عبر السفير الياباني عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها رئيس الجمهورية في دعم عمل البعثة الدبلوماسية في بغداد ، مؤكداً استمرار دعم اليابان القوي والتزامها بسلام ، وإعادة إعمار العراق ، ووقوفها جنباً الى جنب مع حكومة وشعب العراق في حربهم ضد الارهاب .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني