دراسة تزعم أن فيروس "المفجّر الشبح" قد يكون سلاحا قاتلا جديدا ضد السرطان    الخدمات النيابية : حراك لمنح مشاريع الطرق للاستثمار وتفعيل الاتفاقية الصينية ضرورة ملحة    لجنة التعديلات الدستورية تعلن إنهاء جميع أعمالها    تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ    فوائد صحية عقلية وجسدية للمشي مدة 30 دقيقة فقط في اليوم    في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا    إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة    وزير الدفاع والرئيس المصري يبحثان التعاون العسكري    الحشد يحبط تعرضا لداعش في منطقة مطيبيجة بصلاح الدين    مكافحة الإرهاب: عملياتنا شلت حركة داعش   

أخـبـار الـعــراق 


الـPKK يؤكد أن طائرات تجسس تركية تكثف استطلاعاتها في شمال العراق

المصدر: السومرية نيوز

أعلن حزب العمال الكردستاني الـPKK، السبت، أن الطائرات التجسس التركية كثفت إستطلاعاتها على المناطق الواقعة تحت سيطرة مسلحيه بإقليم كردستان، مبينة ان الاستطلاعات شملت عددا من المناطق التابعة لمحافظة دهوك.
وقال قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح للحزب في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ان"الطائرات التجسس التركية كثفت من استطلاعاتها ومنذ الاربعاء الماضي على المناطق الواقعة تحت سيطرة قواتنا".
واضافت القيادة ان "تلك الاستطلاعات شملت مناطق حفطنين وزاب وجبل متين وكارة التابعة لمحافظة دهوك في شمال العراق".
وكانت رئاسة الأركان التركية أعلنت الشهر الماضي، أن الطائرات التركية حددت 62 نقطة في شمال العراق، والتقطت صورًا لبعض الأهداف المحتملة لمعاقل عناصر حزب العمال الكردستاني.
وسحب حزب العمال في الثامن من أيار الماضي، جميع مسلحيه من الأراضي التركي إلى العراق، استجابة لنداء زعيمه المعتقل في السجون التركية عبد الله أوجلان.
يذكر أن المواجهات المسلحة بدأت بين الطرفين في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لكرد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليون بحسب مصادر غير رسمية، وتفيد مصادر حكومية تركية أن الصراع بين الجانبين المتواصل منذ سنوات، خلف أكثر من 40 ألف قتيل من الطرفين، فضلاً عن تدمير مئات القرى وتهجير آلاف الأسر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني