مقدمة بيانات.. بكين تنفي مزاعم واشنطن بشأن "فخ الديون الصينية"    مونديال قطر 2022: بيع 2.45 مليون تذكرة وإقبال عربي    بينهم نساء.. القبض على 36 متهماً بعدة جرائم في ميسان ضمنها الإغتصاب    الحكومة الإثيوبية تتهم متمردي تيغراي برفض إجراء مفاوضات السلام    تزويد العمليات المشتركة في كركوك بأكثر من 20 كاميرا حرارية    لماذا يرمي الامام الحسين (ع) دم ولده الرضيع إلى السماء ؟    الإعلان عن قرب إنطلاق مشروع بوابة النجف    شؤون السيطرات: القبض على متهمين بالقتل والنصب والاحتيال    الكمارك: ضبط 8 شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة نينوى    استخبارات الحشد الشعبي تطيح بـ”داعشي” جنوب الموصل   

مــنـــوعــات 


التهاب الجيوب الأنفية.. إليك أسباب حدوثه وطرق العلاج المختلفة

المصدر: وكالات

ما هو التهاب الجيوب الأنفية

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

أسباب التهاب الجيوب الأنفية

علاج التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية عبارة عن تورم في الجيوب الأنفية، وعادة ما ينتج عن عدوى. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أسباب التهاب الجيوب الأنفية.

ما هو التهاب الجيوب الأنفية؟

التهاب الجيوب الأنفية عبارة عن تورم في الجيوب الأنفية، وعادة ما ينتج عن عدوى. إنه شائع، فالكثير من الناس يعانون من التهاب الجيوب الأنفية مرة واحدة على الأقل كل عام. وعادة ما يزول من تلقاء نفسه في غضون 2 إلى 3 أسابيع. لكن الأدوية يمكن أن تساعد إذا استغرقت الأعراض وقتًا أطول.

من أنواع التهاب الجيوب الأنفية، ما يلي: التهاب الجيوب الأنفية الحاد عادةً ما يبدأ بأعراض شبيهة بالبرد مثل سيلان الأنف وانسداد الأنف وآلام الوجه. قد يبدأ فجأة ويستمر من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

نوع آخر هو التهاب الجيوب الأنفية المُزمن، والذي تستمر أعراضه لمدة 12 أسبوعًا أو أكثر. يحدث التهاب الجيوب الأنفية المتكرر عدة مرات في السنة.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية شائع بعد نزلات البرد أو الإنفلونزا. تشمل أعراض التهاب الجيوب الأنفية ما يلي:

ألم وتورم وحنان حول خديك أو عينيك أو جبهتك. أنف مسدود. انخفاض حاسة الشم. مخاط أخضر أو ​​أصفر من أنفك. صداع الجيوب الأنفية. حرارة عالية. وجع أسنان. رائحة الفم الكريهة

قد تشمل أعراض التهاب الجيوب الأنفية عند الأطفال الصغار أيضًا التهيج وصعوبة الرضاعة والتنفس من خلال الفم.

تشمل الأعراض الرئيسية لالتهاب الجيوب الأنفية الحادة ما يلي: ألم أو ضغط بالوجه، سيلان الأنف، فقدان حاسة الشم، السعال أو الاحتقان.

قد يكون لدى المريض أيضًا: حُمى، رائحة الفم الكريهة، إعياء، آلام الأسنان. قد يكون التهاب الجيوب الأنفية حادًا إذا كان لديك المريض عرضان أو أكثر، أو إفرازات أنفية سميكة أو خضراء أو صفراء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني