عاجل:
أخبار اقتصادية 2023-06-07 13:23 101 0

وزير التخطيط يبحث مع السفير البريطاني اجراء التعداد وتنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الأربعاء،

واع - مع سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، في سبل تطوير القطاع الخاص وإجراء التعداد السكاني، وتنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط  محمد علي تميم، استقبل سفير المملكة المتحدة لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، والوفد المرافق له الذي ضم عددا من المسؤولين والمستشارين البريطانيين".

وأضاف، أن "الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وسبل تطويرها".

وتابع "كما بحث الجانبان، أولويات البرنامج الحكومي، وتوجهات الحكومة العراقية، في تحقيق الاصلاحات الاقتصادية والاتمتة ودعم وتطوير القطاع الخاص، والاستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان، الذي يحمل ابعادا واهدافا تنموية بحتة".

وأشار إلى أن "اللقاء شهد ايضاً مناقشة واقع المشاريع الممولة من القرض البريطاني، التي تتضمن إزالة الألغام ومشاريع المجاري والخدمات، وفقا لاولويات الحكومة العراقية".

من جانبه، أبدى سفير المملكة المتحدة استعداد بلاده لـ"مواصلة تقديم الدعم لجهود الحكومة العراقية، في مختلف المجالات، ومن بينها إنشاء مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة وإدارة الموارد المائية".

التعليق