عاجل:
أخبار ثقافية 2024-04-15 23:47 133 0

انطلاق فعاليات الدورة (13) من مهرجان السفير الثقافي بمشاركة (15)

فيما القى الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي د. احسان جعفر كلمة اكد فيها على" التمسك

 بثورة الامام الحسين وتضحيات مسلم بن عقيل (عليهما السلام) والمسير على نهجهم المحمدي للوقوف بوجه الهجمات الفكرية المنحرفة التي تحاول ابعاد المسلمين عن دينهم الاصيل".

وفقا لما أفادته وكالة أنباء أهل البيت (ع) الدولية ــ أبنا ــ انطلقت يوم امس في مسجد الكوفة المعظم فعاليات مهرجان السفير الثقافي الدولي الثالث عشر، احياءً ليوم مقدم مسلم بن عقيل (عليه السلام) الى الكوفة مبعوثاً من الإمام الحسين (عليه السلام)، بحضور شخصيات دينية وأكاديمية وإعلامية وممثلي العتبات المقدسة.

استهل الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت مقرئ المسجد الشيخ علاء صادقي ثم كلمة أمانة مسجد الكوفة ألقاها السيد الأمين المهندس علي صاحب الجبوري ورحب فيها بالحضور, مبيناً ان "شهادة الامام الحسين (عليه السلام) لم تنه الثورة وانما بدأت من حيث المنهج والسلوك فكان لها تأثير عرضي كبير على المسلمين في حينها آنذاك وتأثير طولي استمر الى يومنا هذا، فما انفكت تتناقلها الاجيال قولا وفعلا".

وأضاف قائلا" ما احوجنا اليوم لترجمة وتطبيق مفاهيمها على واقعنا العملي الذي نعيشه، حيث حاجتنا الى الاصلاح في كل المجالات الخدمية والثقافية والاجتماعية سيما وان الامر متاح والهدف مشروع".

وبين الجبوري أن" مدينة الكوفة اليوم نموذج لما تحتاجه من بناء وتطوير بما يناسب مكانتها وعمقها التاريخي الذي يمتد لقرون عديدة وعمقها الديني الذي يرتبط بالإمام علي بن ابي طالب عليه السلام ، هذه المدينة المقدسة التي ضمت مسجد الكوفة المعظم ومحراب علي بن ابي طالب (عليه السلام) ودار حكومته وخطط لها ان تكون عاصمة الدنيا في يوم ما على يد الامام المنتظر عجل الله فرجه الشريف" .

فيما القى الوكيل الديني والثقافي لرئيس ديوان الوقف الشيعي د. احسان جعفر كلمة اكد فيها على" التمسك بثورة الامام الحسين وتضحيات مسلم بن عقيل (عليهما السلام) والمسير على نهجهم المحمدي للوقوف بوجه الهجمات الفكرية المنحرفة التي تحاول ابعاد المسلمين عن دينهم الاصيل".

 ثم القى الشاعر نجاح العرسان قصيدة وبعدها عرض فلم قصير عن مهرجان السفير في دوراته السابقة, تلتها ابتهالات للمنشد كرار الفتلاوي.

التعليق