عاجل:
أخبار ثقافية 2024-02-18 22:05 1126 0

اختتام فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الدولي السابع عشر

أكد ممثل الوفود المشاركة في مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي السابع عشر محمد النور الزاكي،

العتبة الحسينية  -  بأنه يرى بأن الإمام الحسين (عليه السلام) عنوان قيم واخلاق يمكن أن تعيش على اساسها البشرية بشكل رائع، جاء ذلك خلال حفل ختام فعاليات المهرجان في الصحن الحسيني الشريف.

وقال الزاكي وهو من جمهورية السودان، إننا "نرى الحسين (عليه السلام) عنوان قيم واخلاق يمكن أن تعيش على اساسها البشرية بشكل رائع".

وأوضح أن "القيم الحسينية التي جعلتنا ننجذب لهذا الإمام (عليه السلام) هي قيمة التضحية والفداء لاجل الكرامة والعزة، ونحن في هذا اليوم والعالم كله يشهد ان كثيرا من المعذبين والمظلومين هنا وهناك تتناوشهم آلة العدو وتحاول ان تفتك بهم ولو كان الحسين (عليه السلام) حاضرا لا شكا ابدا انه سينتصر لهم".

وأضاف "اتقدم بالشكر لمولاي الإمام الحسين (عليه السلام) لانه منَ علينا بدعوتنا للتشرف بزيارته وللمشاركة في مثل هكذا فعاليات، ولان الحسين (عليه السلام) واهل بيته هم عنوان الكرم".

وأشار "الجميل أننا بين اهل العراق ومن يداري اهل العراق في الكرم ومن يستطيع ان يفي اهل العراق حقهم في هذا الباب فلا معنى ابدا ان يسأل قادم الى العراق كيف وجدت العراق، العراق والعراقيون هم الشعب الوحيد الذي تشرفت بزيارته".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي سنويا وبحضور شخصيات اكاديمية ورجال دين ومفكرين وعلماء من مختلف الطوائف والاديان ومن جميع بلدان العالم.

المرفقات

التعليق

آخر الاخبار