عاجل:
مقالات 2009-09-30 03:00 680 0

هل بدأ ساسة الكويت التفكير باحتلال العراق اقتصاديا ؟!

يلاحظ فى الاونه الاخيره تسابق الساسه العراقيين على توجيه الشكر لامراء وساسة الكويت لمبادرتهم الاخيره بالتفكير فى عرض

يلاحظ فى الاونه الاخيره تسابق الساسه العراقيين على توجيه الشكر لامراء وساسة الكويت لمبادرتهم الاخيره بالتفكير فى عرض فكرة اخراج العراق من البند السابع على الامم المتحده !! .. وآخرها رسائل النائبه البرلمانيه ( صفيه السهيل ) .. وسؤالى لهم فى بداية المقال .. هل نسيتم عذاب العراقيين ومعاناتهم طيلة سبع سنين منذ سقوط صدام والى يومنا هذا بسبب سياسة الكويت ؟
ففى المحافل الدوليه كان اصرارهم على ابقاء العراق تحت طائلة عقوبات البند السابع من قرارات الامم المتحده واستمرار استقطاع التعويضات من مبيعات النفط العراقى ومنع اعادة تأهيل اسطول النقل الجوى العراقى .. الخ .. اما فى داخل العراق .. فلايمكن تجاهل دور التيار السلفى الكويتى فى دعم واسناد المسلحين وتصدير الارهابيين .
ياللعجب .. كل هذه السياسه الكويتيه التدميريه الواضحه وانعكاستها على دمار الاقتصاد وفقر الموطن العراقى والبعض من الساسه العراقيين يبعثون رسائل الشكر لامراء الكويت وساستهم بمجرد اعلان احدهم بان الكويت ستنظر فى موضوع اخراج العراق من البند السابع اذا وافق على ابدال ديون التعويضات الكويتيه بالاستثمارات وليس الغاؤها كما فعلت العديد من الدول !!
ان مجرد تفكير ساسة الكويت بفرض الاستثمارات على العراق يؤكد سوء نواياهم واطماعهم فى خيرات العراق وعدم نيتهم فى اعادة علاقات حسن الجوار.
اما سحب اميركا ليدها من التدخل فى هذا الموضوع فيؤكد سياستها الملعونه .. ولااعتقد بان احد يصدق بانها عاجزه على ان تفرض ارادتها على الكويت بضرورة التنازل عن التعويضات الكاذبه وبدون قيد اوشرط .. لو ارادت ذلك !!
واسئلتى هنا .. هل ان فرض الاستثمار الكويتى على العراق هو مكافئه اميركيه لها عن التسهيلات السابقه التى قدمتها لاحتلال وتدمير العراق والتى ستمنحها مستقبلا لغرض تنفيذ مشاريعها وطموحاتها العسكريه التوسعيه ؟ هل هناك تنسيق واتفاق مسبق اميركى – كويتى على الاحتلال الاقتصادى الكويتى للعراق نيابه عن اميركا ؟
ان محاولة فرض الاستثمارات على العراق يعنى النيه فى الاحتلال الاقتصادى وهو دليل على الرغبه الموجوده لديهم فى السيطره على السياسه العراقيه والتحكم فيها لأن هذا الشكل من الاحتلال هو بديل للنهج الكلاسيكى فى الاحتلال واعنى به العسكرى وهو احد سياسات العالم الحديث فى الهيمنه على اقتصاد الشعوب والسيطره على ثرواتها وبالتالى سهولة التحكم فى سياستها .. ياللمهزله .. تصور قارىء الكريم .. الكويت تتحكم فى السياسه العراقيه !!!!!!!!!!!!!!!
وليكون الطرح اكثر موضوعيه نقول .. ان العراق بحاجه كبيره الى تشجيع الاستثمار.. أما اسباب الرفض لفرض الاستثمار الكويتى تحديدا على العراق فهى.. اولا .. انها مخالفه دستوريه واضحه ولن يعمل به باية دوله فى العالم .. ثانيا .. فرضها كبديل للديون الكاذبه معناه محاوله ابتزازيه غايتها جنى الارباح فقط.. ثالثا .. معالجة مشكلة الديون بالاستثمارات يعنى اعتراف الجانب العراقى بها ووجوب دفعها.. رابعا .. ان دخول المستثمر على مشكله بين بلدين سينعكس سلبا على جودة المشاريع.. خامسا .. ان اية خلل او مشاكل فى الاستثمار اثناء التنفيذ قد ينعكس على اصل المشكله فى الديون والتعويضات وقد يفتح الباب للعوده لها .. سادسا .. عدم توفر الخبرات العلميه والتكنولوجيه لدى الطرف المستثمر.. سابعا.. صعوبة تقبل المواطن العراقى للمستثمر الكويتى وبلده اللذان لهما باع طويل فى الانتقام من العراق وشعبه .. وهناك اسباب اخرى يعرفها المتخصون فى الاقتصاد.
لهذا نقول ..على الساسه والاقتصاديين العراقيين ان يكونوا اكثر حبكه وذكاء وتمسكا بمواقفهم فى عدم الموافقه على تسهيل مهمة فرض الاستثمار والاحتلال الاقتصادى الكويتي للعراق .
اخيرا اتمنى ان يوقف الساسه العراقيين رسائل الشكر والمجاملات ( ولااريد الدخول فى تفاصيل اسبابها ) لمعذبى العراقيين طيلة سبعة اعوام ولازال !!

التعليق