عاجل:
مقالات 2009-05-10 03:00 761 0

نداء الى وزير الداخلية انقذوا منافذ الحدود العراقية فقد بلغ السيل الزبى!!

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ . صدق الله العلي العظيم .(سورة الصافات اية 23).

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ

وَقِفُوهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ . صدق الله العلي العظيم .(سورة الصافات اية 23). شيء لايصدق ابدا ونحن في عصر الأنفتاح السياسي اذا جاز التعبير . ان نجد سياسات خاطئة ومبعثرة هنا وهناك . وقد يكون سببها المحاصصة التي ابتلينا بها وان كانت قد اضعفت من نشاط المليشيات المسلحة لجميع الكتل نتيجة اندماجها سياسيا مع وضع الحكومة الحالي ولكن ...
ليس من الصحيح ان تقبل الحكومة العراقية او الشعب العراقي بحدوث اختراقات !!
ثم اليس من الأجدر ان نعرف من هؤلاء الذين يأخذون ادارة مؤسسات للدولة ؟ اليس من الصحيح ان نكشف اضابيرهم ونكشف المستور ام ماذا ؟ الم يؤدي المسؤول السياسي اليمين الدستوري ويقسم بالقران الكريم بأنه سوف يحافظ على العراق ويصون حرمته ويدافع عنه ؟
ام بالعكس سيكون عونا للأرهابيين وكل من هب ودب سوف يستلم منصبا ويعيث فسادا في البلاد والعباد ؟ ثم اذا كان هذا الشخص متورطا بجرائم سابقة كيف يفوز بالمنصب ويترك الشريف ؟
حقيقة هذه ألأسئلة والكثير منها لاتزال تؤرق المواطن العراقي وتثقل من كاهله يوما بعد اخر !!
وعجبي اذا نضب العراق من العقول واصحاب الشهادات ألأكاديمية والعقول النيرة والكفاءات المهنية والمؤهلين لهذه المناصب المهمة لكي تقود المواطن الى بر الأمان وليس الى حضن الشيطان . وانقل لكم حادثة كنت شاهدا عيانا لها مع عائلتي ونحن في الطريق من الأردن الى العراق وقد شاهدت كيف يتم نقل النحاس العراقي ( والصفر ) من شاحنات عراقية الى شاحنات اردنية وكثير من المواد ألأولية والتي يحتاجها العراق في صناعاته الأولية ومن يهتمون بهذه الصناعة هم الحرفيون واصحاب المعامل الصغيرة واول من يتأثر بهذا ( التهريب ) هؤلاء الكسبة وسوف يخسر العراق ثروة هائلة من معينه ومايؤلمني اكثر كانت تباع هذه المواد على الحدود وبجنب السيطرة ألأردنية العراقية مباشرة وامام اعين الجميع يتم تبادل ( البضائع ) وكيف تحول هذه المواد ألأساسية الى الشاحنات الأردنية وبأبخس الأسعار ( وماخفي أعظم ) !!
بل شاهدت منظرا اخرا اغرب من هذا وهو الأنتشار الكثيف للوهابية الذي لايحتاج عاقل لكي يميز من هم هؤلاء ؟ والجميع يعرف ماهي مميزات واوصاف الوهابية حيث انك لو كنت تسأل طفلا سوف يصف لك الوهابي بأنه ذو دشداشة قصيرة ورائحة نتنة ولحية طويلة !!
اضف الى ذلك عندما كنا في الأنتظار للتفتيش حدثت مشادة كلامية وصراخ بين العاملين وجهاز ألأمن انفسهم ( منهم بيهم ) وتطورت المشادة الى ضرب بالأيدي ثم تطور ( العراك ) الى اطلاق نار مما ارعب ألأطفال وحاولت كل جهدي ان اهديء اولادي بأن هناك ارهابي وهؤلاء الأمن يحاولون ان يلقون القبض عليه ولم تنفع هذه الحجة السمجة التي كنت احاول جاهدا ان اقنع زوجتي واولادي بها وبكل صراحة لم يقتنعوا تماما بأن هذه القصة حقيقية ولاادري لماذا !!
وبعد ان رأيت دماءا على وجه احدهم نتيجة ضرب ( البوكسات ) من قبل ( الشقاوات ) في السيطرة العراقية وجدت ان اسأل الجمهور العراقي الذي كان حاضرا هذا المشهد الحي والمباشر وقد كان حظي حسنا حين سألت سائق شاحنة ذو خبرة ومعرفة برجال ألأمن وبالسيطرة كلها وعنده معلومات عن الحدث جلية واضحة حيث قال لي بالحرف الواحد ان ( الجماعة ) اختلفوا على المبلغ المقدم لهم من صاحب ( النص تريله ) لأنه ممنوع دخولها الى العراق !!!
وبعد ان اتضحت لي الصورة تسمرت في مكاني ولم انبس ببنت شفة وكأن على رأسي الطير !!!
( معقولة ) ياناس ياعالم ياحكومة يامسؤولين ياسياسيين يارئيس الجمهورية يارئيس الوزراء ياوزارة الدفاع ياوزارة الداخلية هذا الذي يحدث في سيطراتنا ومنافذنا الحدودية ؟
صراع على ( الغنيمة ) ومحسوبيات ( ورشوات ) وضرب رصاص واختطاف وربما يؤدي الى القتل اذا لاتدفع ( المطلوب ) لكي تهرب بضاعة اوحاجات ممنوعة مقابل مبلغ زهيد جدا !!
كل هذا رأيته بأم عيني واقسم بالله العلي العظيم ان مارأيته يفوق ماوصفته بكثير جدا جدا !!
وبعد انتهاء المشادة حيث طال أمدها بحدود ساعتين مما اطال انتظارنا في ( السره ) وامتد الى اربع ساعات نتيجة هذا التأخير نحن من تحمل وزر اخطاء رجال السيطرة ( الحرامية ) والذين لم يكتفون بتهريب العجلات بل رايت مشهدا اخر اغرب من ذلك بحيث يتم تهريب اشخاص مع العوائل التي تاتي لزيارة العراق وخاصة من يؤجرون سيارات خاصة مثل ( البهبهان ) وغيرها لأنها فارهة وواسعة وتسمح بأضافة شخص فيطلب منك احد رجال السيطرة بان ( توصل ) هذا الشخص وهو لايحمل اوراق ثبوتية وطبعا هذا لايتم الا بعد ان يدفع الشخص الذي يريد ان يدخل العراق الى هذا الرجل مبلغا يكون بالأتفاق بينهما مما يدفع رجل السيطرة الى التوسل بالذين يدخلون العراق وخاصة اصحاب العوائل وقد لفت نظري هذا الأسلوب ظنا منهم انهم سوف لاينكشفون بهذه الطريقة . اضف الى ذلك عندما وصل ( السره ) لسيارتنا حتى يفتشها رجال ألأمن والسيطرة طلب مني السائق مبلغا وبالعملة ألأردنية اوالدولار لافرق المهم ان يدفع الى هؤلاء الذين تمر السيارة بين ايديهم للتفتيش ولايمكن ان تمر الا اذا استلموا هذا المبلغ ورأيت بعضهم يتذمر ويعترض اذا كان المبلغ قليلا من مشاهدتي لسيارات اخرى قبلي قد تم تفتيشها !!!
ياللهول !! انا بنفسي لم اكن اصدق اذا نقل لي هذا الخبر وهذه الصورة المأساوية التي تعيش عليها منافذ الحدود العراقية . اين الحكومة والمسؤولين عن ذلك كله ؟ واين وزير الداخلية عن كل هذا ؟ هل يعقل ان السيطرات الحدودية ينطبق عليها المثل القائل ( حاميها حراميها ) ؟
اضع هذه الحقائق امام طاولة رئيس الوزراء السيد المالكي فهو الوحيد القادر على تغيير رجال الحدود واقتلاعهم من الجذور لأنهم فاسدون بمعنى الكلمة ولايمكن بحال ان يكون هؤلاء حماة للوطن وان يراعون المصلحة العليا للعراق واعطاء صورة للزائر بأن هذا هو العراق الجديد .
بل ان هؤلاء يشوهون صورة العراق ويسيئون الى العراق من كل الجوانب ولذا وجب الحذر .
وكما قلت الحل بتغيير شامل وكامل كل رجال الحدود من المدير الى الموظفين حتى يتم تنظيف الحدود تماما من هؤلاء العابثين بأمن الحدود والذين تعلموا على ( الرشاوى ) لايمكن بحال ان تنصلح اوضاعهم بعقوبة بسيطة او نقل وانما احالتهم على التقاعد ( وخلصونه من شرهم ) .
وان توظف قوة امنية خاصة لحماية الموظفين الجدد خاصة اذا كانوا من اهل الجنوب وهذا معناه ليس فقط من سكان المناطق الحدودية القادرون على مسك الحدود فهذا خطأ كبير . فالحدود ليست حكرا على فئة معينة من سكان تلك المناطق تتوارثها وقد عرف البعض منهم بأنهم ( فاسدون ) .
ونصيحتي للحكومة اذا ارادت التأكد من صحة هذه المعلومات وتعرف حجم الدمار الذي يلحق في العراق ان ترسل عيونها ومخبريها لكي يتغلغلوا وسط منافذ الحدود وان يعيشوا مع الموظفين  للحصول على المعلومة الدقيقة بشكل افضل وان يسمح لهم بالبقاء هناك بعدة صفات ووجوه للتخفي وعدم كشف هوياتهم ومن هناك سوف تصل لكم ياحكومة التقارير التي توجع القلب !!!
وهذه الدعوة لاتشمل فقط منفذ الحدود مع الأردن وانما مع جميع منافذ الحدود تجد هذه الحالات بل واسوأ مما ذكرت وخاصة في منافذ الحدود مع سورية وايران وتركيا من خلال ماسمعت .
وليس عندي اي تعليق على ماذكرت فأترك ذلك للقاريء الكريم ان يعبر عن ماشاهد مثلي وينقل رأيه للحكومة بأمانة ويكتب تعليقه حتى تعرف الحكومة بأنها اخطأت بأختيار طاقم الحدود كله .
وسأضع لكم خبرا نشرته جريدة البينة الجديدة بتأريخ 20080722 يؤيد ماذهبنا اليه :
البينة الجديدة / خاص
قام احد وكلاء وزارة الداخلية وضمن صلاحيته بطرد مديري منفذي الوليد وطريبيل الحدوديين على اثر معلومات بوجود فساد اداري ومالي وادلة تثبت قيامهما بالسرقة وادخال المواد الممنوعة من البيض الفاسد والعجلات خارج الضوابط ، ونقل صهاريج النفط باوراق مزورة .وبعد طردهم بخمسة ايام اعيدوا الى اماكن عملهم بامر من جهات عليا في الداخلية تعرضت لضغط كبير من قبل بعض القادة السياسيين وخاصة الشيعة الذين لديهم مصالح معهما فكيف يتم بناء العراق يامسؤولين ؟ المعلومات التي بحوزة البينة الجديدة تقول ان مدير منفذ الوليد هو العميد نوري جياد العيساوي اخ نائب رئيس الوزراء رافع العيساوي (من جبهة التوافق) والذي عين بامر رئيس الوزراء رغم انه كان برتبة عقيد وبتأثير من شقيقه. اما مدير منفذ طريبيل فأصله مقدم من الصحوة !!!
ومن هذا المنبر الأعلامي الحر نناشد ونطالب من دولة رئيس الوزراء ان يتخذ التدابير اللآزمة وبأقصى سرعة ممكنة وألأيعاز الى وزير الداخلية جواد البولاني بالتحرك شخصيا الى منافذ الحدود لأنقاذها من براثن ( المفسدين ) فالحال يتردى يوما بعد اخر ولايمكن السكوت عن هذه الجرائم لأن موضوع الحدود مهم جدا لأنه يعكس وجه العراق واذا بقي الحال هكذا فأٌقرأ على العراق السلام !!
وانا اطبق ماقاله الرسول محمد صلى الله عليه وعلى أله وصحبه المنتجبين حيث قال :
الساكت عن الحق شيطان اخرس . فهل يطبق غيري ماطبقته على نفسي ؟ مجرد سؤال .

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( للوطن سور نصير ) .

عصابات الحدود وكلهه محترفـــه
وتعكس صوره عن ألأمن منحرفه
تهريب ورشاوي وبوك ليل نهـــار
المواطن حافي ومنه يأخذ مهفــــه

يادولة العدل والنظام والقانـــــون
اذا نسمع بمجرم واحنه نعرفــــــه
غير نطبق القانون مهما كـــــــان
ونحاسب المجرم ولازم نجتفـــــه

يادولة الريس والسياسييــــــــــن
نحتاج العراق نعبره الضفـــــــه
كافي ارهاب صار سنيـــــــــــن
يادوله وعلم شوفولكم صرفـــــه

نحتاج الوطن مثل الدول يانــاس
اعمار وبناء وثورات مختلفـــــه
صوله عالحدود نعيدهه من جديد
ونرسم بسمه عالشفـــــــــــــــــه

يحتاج العراق رجال للصـولات
بكل شبر من عنده تنظفــــــــــه
ونقضي عالفساد والرشــــــوات
ومن جديد ننهض بيه ونوكفـــه

عدنه اهل الضحايه من العراقيين
وابن الشهيد شمعنه منوظفـــــــه
نترك الشريف نجيب بعثييــــــن
وعدنه من الكفاءات الاف متألفه

شوكت الوطن يتطهر من جديـد
من هذي الحثاله الجايه تخطفــه
وهمه اعداد معروفين بالأجـرام
ونريد الحكومه تنظر النه برأفه

من الحرامي تخلصنه وألأرهاب
الجاي الزمن بيده يرجعه ينسفــه
نكلهم الزمن مايرجع وماتعودون
ومانسمح الوطن منكم واحد يخطفه

العراق جديد وانتم ارهابييــــــن
الأرهابي ماله عيشه ويانه يتخفه
وهسه حكومه جديده بيهه رجال
من كل الطوايف كلهه مأتلفـــــه

ولكن نريد الوطن يزهي ينــــور
والحرامي لازم نكشفــــــــــــــه
والفاسد المحاكم هي تفصل بيـه
ومن شره نتجفـــــــــــــــــــــــه

من المرتشي نخلص شوكت ياناس
ومن العينه وكحه جدا وصلفـــــــه
المايحرس وطنه مو ابن اشــراف
والعراق المثل هذا يلفظه مايشرفه

من شيمة العراقي يحمي العراقيين
وللوطن سور يصير وعينه ماتغفه
ويحمي البلد ومايسرق ابد واللــــه
ومن يسرق بحكم الله ينكطع جفــه

كافي صار سنين ومن زمــــــان
تبوكون الوطن بشغف وبلهفـــــه
وجاك الموت ياتارك صلاة اللـه
بعد وين تروح من عدنه تتخفـــه

اخدم الوطن يكرموك العراقييـــن
واليسرق وطنه بعد نعاقبه نزحفـه
ونزينه أكرع ونطلعه بالفضائيات
ونزفه بالعباس شمحلاتهه الزفــه

التعليق