عاجل:
مقالات 2011-10-09 03:00 572 0

مسكين مختار بحثاً عن حقيبة صار سمسار!!

ماعجبت من رجل مأزوم كمختار هذا والأعجب منه أنه يبحث عن حقيبة حكومية ولو حقيبة طلاب الإبتدائية!! فالرجل مصاب بحمى الحكيم

ماعجبت من رجل مأزوم كمختار هذا والأعجب منه أنه يبحث عن حقيبة حكومية ولو حقيبة طلاب الإبتدائية!! فالرجل مصاب بحمى الحكيم وحاله حال الحجاج يطارده كابوس مرعب إسمه الحكيم .
ونسأل شيخ المهرجين الأسدي اسئة بحاجة الى جواب:
(1) يقول في إحدى مقالاته: كان على السيد عمار الحكيم:" يندرج في إطار السلطة" وهي تعني يكون إمعة ويصفق للحكومة أصابت أم أساءت على أن صاحبنا مغرض لأن السيد عمار الحكيم في كل أربعاء مشرق (رماد على من أمثال مختار كالرماد الذي أصاد قوم هود) يشكر الحكومة على بعض إنجازاتها ويوجه النقد لموارد أُخرى.لا تلوموا صاحبنا فربما عاش فترة في ليبيا القذافي وأعجبته طريقة حكم القذافي وإلاّ كيف صبر بالعيش في ليبيا وهو الرجل صاحب الصولات والجولات ولا يصبر على ضيم (ماعدا ضيم الدولارات)!!.
(2) يقول:" إن السيد عمار الحكيم:ليس لديه" تعليم سياسي أكاديمي" ولا نعرف من في الحكومة له تعليم سياسي أكاديمي!! ربما يقصد خريجي القانون والسياسة ولكن معظم الذين حكموا العالم عامة والعالم العربي خاصة لم يكن لهم تحصيل أكاديمي سياسي. وكثيراً من خريجي المعاهد السياسية كانوا فاشلين بإمتياز في الحكم.وكيف تستطيع أن تحكم على أحد أنه فاشل أو ناجح سياسياً وأنت نفسك مدرس لغة وليس خريج أكاديمية سياسية أو مدرسة الأمن القومي العراقية!!.لقد إجتاح ناصر العالم العربي وهو "حتة صاغ في الجيش المصري"!!ناهيك عن ستالين وتشرشل أو تاتشر وخروشوف وحافظ الأسد (يصفه كسنجر بالمفاوض العنيد) وهي خريجة كيمياء ولكنهم كانوا دهاة في السياسة.
(3) وسأعطيك مثالاً صارخاً على أنه ربما من يتخرج بشهادة عليا في العلوم السياسية وهو إرهابي بدرجة أمير وهو فراس الجبوري!!.
(4) لنفترض أن كل ما قلته صحيح بالله عليك هل تقسم بالله العظيم وأنك بحولك لا بحول الله أن كل برلماني دولة القانون مثلاً هم سياسيون ناجحون.
وما أخاف عليه يا عزيزنا أن تصيبك جلطة عمارية فما بالك تهتم بالسيد عمار وأنت تقول بأنه في حالة" إنعدام الوزن"!! إذا ماذا ستفعل لو كان وزناً!.ولكن الإناء ينذح بما فيه فإنت تعيش حالة إنعدام الوزن السياسي بحيث أصبحت بطلاً بنظر جيش من المنافقين والناعقين وراء كل ناعق!!.
يذكرني قول مختار المحتار بقول الدكتور أحمد شلبي المصري في موسوعته التأريخية عندما يقارن بين يزيد والحسين (ع) فيقول: ومن أين للحسين (ع) الخبرة السياسية والإقتصادية وهو لم يتسلم منصباً !!. أو قول أبي لهب لأبي طالب في يوم العشيرة ما معناه لقد أصبحت منقاداً لإبنك الطفل!!.
من قال لك أن السنين الطوال دائماً تعطي الحكمة !! أعرف أنك باحث عن حقيبة وثق بالله لو كتبها الله لك لا يمنعها عمار ولو كانت ليست لك فلا يجلبها لك ذم عمار!!.
لقد أخجلتنا يارجل بتملقك الواضح الجلي وبإنتقالك من مربط الى مربط آخر في كل بضعة سنين..قليلاً من الحياء أيتها الحرباء!!.
إن الشجرة المثمرة هي فقط التي يرميها الناس بالحجارة..والقافلة تسير والأنعام تنتحر!!.

التعليق