عاجل:
مقالات 2009-05-10 03:00 1040 0

في السعودية يضربون العراقي بالكرباج ويجبروه بأن يقف على رجل واحدة ورافعا يده !!

أَعَدَّ اللّهُ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ . صدق الله العلي العظيم . سورة التوبة . اية . 88 .

أَعَدَّ اللّهُ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ . صدق الله العلي العظيم . سورة التوبة . اية . 88 .
اصبحت الدائرة تضيق يوما بعد اخر حول مصير السجناء العراقيين في المملكة السعودية .
ورغم مناشدتنا ومطالبتنا عدة جهات ومنظمات وحتى الحكومة نفسها كانت الأستجابة بطيئة ولم تكن بتلك الفعالية التي كنا نطمح اليها لأن الوقت يمر سريعا . وحسب المصدر سوف تقطع رقاب اعداد اخرى من العراقيين قبل رمضان اوفي اول يوم من رمضان !!
وحتى اليوم بلغ عدد من قطعت رقابهم 36 شخص عراقي في ساحات القصاص الوهابي .
وكما علمنا هناك نية لأطلاق سراح اعداد هائلة من السجناء السعوديين والآسيويين الا السجناء العراقيين لايشملهم أي عفو . ولاتزال الأنباء تؤكد ان تسعة اخرين سينفذ فيهم القصاص !!
ومن خلال الأتصالات التي اجريت معهم كان اكثرهم يؤكد على الأوضاع المزرية التي يمرون بها يوميا من سوء المعاملة والكلام البذيء والضرب والتفتيش القسري بدون اية اسباب .
ومنذ اللحظة الأولى لأعتقال هؤلاء السجناء اخذوا منهم افادات أولية وهذا ضد القانون الدولي لأنهم لم يتيحوا لهم فرصة اولا لأنفسهم وثانيا لأهاليهم ولم تعلم الحكومة العراقية بهم لتوكيل محامي للدفاع عنهم . بل كانت تكتفي السلطات السعودية بتكليف ضابط التحقيق بتمثيل الدفاع عن المتهم امام محاكم لم تكن يوما ما نزيهة كما عرف عنها .
وهنا يقع العراقي بين فكي كماشة . ويصبح ضحية من يفرضون عليه ارادتهم وسطوتهم . فتنزع منه الأعترافات بالقوة . وتحت الضرب والتهديد يقول مايريدون ثم يرمى الى عنبر من العنابر بأنتظار مصيره المحتوم .
ومن الجدير بالذكر ان المحاكم كلها تشرف عليها المؤسسة الدينية السلفية المتشددة والمتمثلة بهيئة القضاء . والتي تضم قضاة لايستندون على قوانين مكتوبة او مرجعية قضائية محددة .
بل تصدر احكام هؤلاء القضاة بأجتهاد خاص يخضع لرغبة القاضي ومزاجه وظروفه النفسية في قبال المتهم . وبهذه الطريقة يقع المتهم أي كان ضحية ناس متخلفين بالقضاء نفسه فكيف يحكمون كل تلك الأعداد من المتهمين . بل ان بعض القضاة كان يعدم من يتاجر بالحشيشة وهو نفسه وزوجته يتاجر بالحشيشة كما عرفنا خلال الأيام الماضية عندما القي القبض على قاضي سعودي في الأمارات يتاجر بالحشيشة بل ويمارس البغاء علنا وقد صور فيديويا !!!
فهل هؤلاء قضاة ؟ وهل من يمارس القضاء بالمحاكم السعودية فعلا عنده ذرة من العدالة ؟
والمشكلة الأخرى ان كل تلك المحاكمات التي تجري على العراقيين يلفها التكتم والسرية حتى عن ذوي المتهمين والحكومة ولاتبلغ الأحكام الى المتهمين اوذويهم ولاتوجد وثائق بذلك !!
ولايوجد سبب مقنع لأعتقال العراقيين بهذه الأعداد الكبيرة . وان كان واحدا مذنب او قام بجريمة ما لنفترض ذلك جدلا فما ذنب البقية الباقية من السجناء ؟ ولماذا هذا القصاص ؟
ولكن ايها الشهداء لاتهنوا ولاتحزنوا فأن الله معكم ( أَعَدَّ اللّهُ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) . سورة التوبة . اية . 88 .
حتى هذه اللحظة يتعرض السجناء الى الضرب المبرح بادوات حادة كالعصي الكهربائية والكرباج وكيابل الكهرباء وكأننا في العصور الوسطى !!
وكما علمنا من السجناء اثناء الأتصال بهم ان القائمين على السجون يتفنون في التعذيب كأن يجلسون السجين على كرسي كهربائي دوار ويدور به حتى يفقد وعيه اويتقيأ . وحرمان السجناء من النوم مما سبب لهم مشاكل صحية حيث يجبروهم على السهر الأجباري . وايقاف المعتقل على رجل واحدة لفتروة طويلة واجباره على رفع يد واحدة !!
واكثرها ايلاما وضع كأس من الشاي الحار على رأس السجين ومحاسبته على كل حركة يقوم بها. ومنعهم من الأستحمام عدة اسابيع وعدم ممارسة أي رياضة وأي تمارين بدنية في المعتقل .
وحتى الصحف والمجلات منعت منعا باتا واما كيف نتصل بهم عبر الهواتف النقالة التي تهرب بواسطة اقارب المعتقلين وقد صودرت بعض من هذه الهواتف في الأيام الأخيرة وتعرض من كان عنده هاتف خليوي الى الضرب الشديد وعقوبة الحبس الأنفرادي في تلك الأجواء الرطبة !!
استمعوا الى قصيدة سجين عراقي لايزال يتمسك بالحياة من أحد عنابر المملكة السعودية :
http://www.azoree.com/download11.php?id=ZZcM4FeyHPh0U7v1shKd
اسمعوا الى سجين اخر ماذا يقول اننا نسبح بماء بارد في عز الشتاء وبماء حار في الصيف !!
ويقول لقد نسينا القراءة والكتابة بوجدودنا في هذه العنابر والسجون التي تفتقر ابسط المقومات لأستمرار الحياة . وكما يقول بأننا ناس بسطاء رعاة غنم وليس عندنا أي ذنب وكنا نمارس رعي الأغنام والماشية منذ عدة سنوات ولكننا اخذنا عنوة من الحدود الى المعتقلات السعودية .
واضاف ان ابائنا واجدادنا لم يكونوا يعاملوهم بهذه الطريقة . وان حدث وان القي القبض على احدهم لم تجري بحقه مثل هذه العقوبات الجائرة التي تتم الان وفق اساليب وحشية جدا .
استمعوا بأنفسكم في هذا الرابط الى هموم سجين اخر :
http://www.azoree.com/download11.php?id=ZZcM4FeyHPh0U7v1shKd
وتوجد مشكلة اخرى عندما كنا نسألهم عن الوثائق كانوا يجدون صعوبة في الحصول على بعض الوثائق بالحصول على مستمسكات وشهادات بالأعدام . وقد قال ابو كرار فقط توجد لدينا وثيقة لشخص عراقي اسمه احمد خضير الذي قطع رأسه السلفية المتشددين دون اي مبرر يذكر !!
واضاف ابو كرار ان السفير العراقي في السعودية ليس لديه اي علم بالسجناء والمعدومين ولايعرف اي شيء عنهم وكأنه  يعيش في مجاهل افريقيا !!
اسمع الى البعض منهم كيف يتحدث عن وثائق مفقودة :
http://www.savefile.com/files/1759285
ويوجد من يملكون الغيرة العربية الأصيلة واخلاق العرب وعنده من دماثة الخلق ويملك من الشجاعة بأن يصف اوضاع السجناء بالفضيعة وهو لايعلم بأنه يوجد سجناء عراقيين في المملكة السعودية ويضيف بأن عدد السجناء العراقيين رقم صعب وكبير ولم يكن يتوقع ذلك وبأن الخليج كله لايعلم بقضية السجناء نتيجة الأعلام السيء وعدم توصيل صوت السجناء الى كل المناطق العربية .
وقد بين ان السعودية تضغط اعلاميا على الأعلام بالمنطقة وعلى الفضائيات كافة . لأنهم يخافون من الكلمة الحرة والصادقة . وان قناة الفيحاء اغلقتها السعودية . وان الحكم بالسيف حكم جائر .
وقد عبر عن السجناء العراقيين وقال هؤلاء رهائن عند السعوديين مقابل شروط تفرضها على الحكومة العراقية . وبين اننا كسعوديين نعاني كثيرا من نظام السعودية وان مناهج السعودية كلها كفر وشرك وحرام نحن ندرسها ولانقبل بها وممتعظين مما يحدث ولكننا مغصوبين على ذلك !!
استمع بنفسك الى سعودي يقول الحقيقة كما هي بدون رتوش :
http://www.savefile.com/files/1759280
الم يحن الوقت بأن نتحرك سريعا ايها السياسيين في العراق ؟ اليس التلكؤ والتردد يجعلنا نتعثر في طريقنا وسيكون هذا التأخير وبالا علينا وعلى السجناء انفسهم وعلى عوائلهم لأنهم في خطر حقيقي . ويواجهون القصاص بالسيف بكل وحشية وضراوة .
انظر بنفسك الى السياف السعودي كيف يقطع رقبة عراقي ويفصل الرأس عن الجسد :
http://www.alwantv.com/play.php?vid=764
نريد من ينصف السجناء في الفضائيات وفي الأعلام فورا لأن الوقت يمر سريعا واخطر مما نتصور . والدقائق تمر ثقيلة على السجناء وينتظرون منكم فعلا وقرارا ينقذهم مما هم فيه !!

كتبت هذه القصيدة واسمها : ( وين الينصفه ) .

شوكت السياسي عالعراقي تأخذه الرأفه
مو جدامك السياف يكطع ركبته بسيفــه
وشوكت الضماير تشتغل للنـــــــــــاس
حتى نكول هذا المنصب يشرفـــــــــــه

العراقي بالسجن واهله عدهم مناحـات
والسياسي ولاجن صابته الرجفـــــــــه
دكوم انهض لأخوتك ساعد المسجـون
اطلع بالفضائيات بذمتك نصفـــــــــــه

الخاطر اطفاله صف بجنبه للمسجـون
بحقه طالب ياسياسي وأوكف بصفـــه
اذا تسكت حرام عليك بالقــــــــــــران
واذا طلعته عنك الله هم يعفـــــــــــــه

سجين بلا سبب والحكم صار سنيــن
وهذي ياامة الأسلام مو صدفــــــــه
راعي بالغنم يدخل سجن يانـــــــاس
وتنكص ركبته بأيدين محترفـــــــــه

لا مو صحيح ولازم نحجي بالمليـان
لأن هذا الوهابي دمنه يشرب بلهفــه
واذا نسكت بعد راح يكطعون ركاب
لأن عيونهم وكحه جدا وصلفــــــــه

ناصر ياسياسي اخوتك بالأعـــــلام
وافضح الوهابي الساجنه وكشفـــــه
اذا تسكت تشارك بالقصاص اليــوم
ولكن جاهد ياعرافي وأبد لاتغفـــــه

فكر بالسجون اليوم مليانـــــــــــات
وفكر بالعراقي واهله وعبره الضفه
اليسكت حرام عليه باجر وراه حساب
وماتنفعه بعد جلمات ياوسفـــــــــــه

جدام السفاره طلعو ياعراقييـــــــن
حتى الأجنبي للظالم يعرفــــــــــــه
ارفع لافتات وصور واعلانـــــات
وافضح السياف واعوانه وتشفــــه

حكم فرعون ظالم حكم ابن ابليس
لادين اليشفع ولاربك عنهم اليعفه
وحكم السيف نابع من حقد مدفون
وكل من طبقه ربك هسه يكتلفـــه

امس السعودي لأهله رجعنـــــــاه
وطياره اخذته بهدومنه الترفــــــه
جازينه السعوديين بالأحســــــــان
كطعو للعراقي راسه وجفــــــــــه

لاقانون شرعي وسماوي يقبل بيه
السعودي للعراقي بحقد يختطفــــه
ويحطه بسجن ويعذبه صار سنين
ويعدمه بحبل من يقرر يلفـــــــــه

شفت معدوم ماعنده شهادة مـوت
واهله برعب متخوفـــــــــــــــــه
اذن خل يحجي السياسييـــــــــــن
وترجع حقوق المات ونعرفــــــه

ألأمل بيكم ياساسة عراق اليـــوم
ترجعون البسمه عالشفــــــــــــــه
رمضان هذا فرحوهم للعراقييــن
ونذر للمسجون اسويله الف زفــه

يبس نهر الفرات ودجلة الخيرات
وطار الطير من الهور مو صدفه
والعراقي ينام بسجن جوه الكــاع
ولكن وين الينصفـــــــــــــــــــــه

التعليق

آخر الاخبار