عاجل:
مقالات 2009-09-30 03:00 911 0

رأس البلاء اياد علاوي ونُطالب مِن مَن يَهمُهُم الامر تَفنيد اقواله !!

اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة الصافات . اية 1 .

" بسم الله الرحمن الرحيم "

اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاء مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ . صدق الله العلي العظيم . سورة الصافات . اية 1 .

وحدة الخطاب السياسي من اهم مقومات الذين يعملون في السياسة ومن دعائمها التي تثبت وحدة الموقف ان لايلجأ السياسي الى نبرة التصعيد . لان ( استعراض العضلات ) تؤدي احيانا الى الاحتقان بين مكونات الشعب العراقي . ولذا فأن الهدوء بالطرح والتأني بأطلاق الاحكام تخفف من كاهل المواطن . وعلى السياسيين ان يبتعدون عن تسقيط واحدهم الاخر . ولان كل هذه ( المناوشات ) الكلامية الباردة والساخنة منها لها تأثير على عموم الشعب العراقي بكل طوائفه .
اياد علاوي من اصحاب نظرية المؤامرة التي اشتهر بها ولايتردد في كل لقاء اوحديث عابر ان يصرح كعادته بأرجاع البعثية . ومن ( يلمع ) صورة علاوي قناة العربية في كل مرة .
ولاأحد يشك انه مدعوم من دول عديدة ومنها السعودية وقطر والامارات وعمان . وهذه الدول مجتمعة تحركه متى تريد . والرجل اقولها للتأريخ ( مطيع ) جدا لهم مازال جيبه ( عامرا ) !!
فهو موافق في كل مرة عندما يحتاجون منه ان يؤدي دورا اوتصريحا يضرب العملية السياسية !
المهم ينزل في حساب علاوي المبلغ الذي يريده والذي يسيل له لعاب أي سياسي من السياسيين !
اذن عندما نجد علاوي يصف الحكومة العراقية المتمثلة برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ويصفها بالطائفية ليس جديدا علينا . ولكننا هنا نعترض عليه ونقول انت ( تحلل ) على نفسك الطائفية . ( وتحرمها ) على غيرك . فهل هذا من المنطق والعقل والسياسية ياعلاوي بشيء ؟
ولكن عندما يكون علاوي طائفيا فهذه مسألة فيها نظر !! ومن منا لايعرف ان علاوي كيف ارجع عتاة البعثيين الى دوائر الدولة وهو الاول والاخير وصاحب الفضل الذي سوف يذكره البعثيين في قيامهم وقعودهم ويدينون له بالشكر الجزيل لانه ارجعهم الى وظائفهم القديمة وبنفس الرواتب وزيادة بالمنح والعطاءات ونفس الرتب التي كانوا عليها وأكثر من ذلك . ومنهم لايزال يمارس عمله في كثير من وزارات ومؤسسات الدولة عندما كان رئيسا للوزراء .
واقول لمن لايعلم ان علاوي ليس من النوع السهل الذي يكون لقمة سائغة عند خصومه . بل زرع له في كل مكان جواسيس يأتون اليه بالخبر اليقين . وعليه فهو يعرف أكثر قرارات الدولة خطورة دون الرجوع لا الى مام جلال ولا الى رئيس الوزراء !!!
ومايثير استغرابنا وعجبنا هذا اليوم ان علاوي يقول ان السيد عبد العزيز الحيكم رحمه الله وطيب ثراه كان قد ضمن لي رئاسة الوزراء عام 2005 شريطة الانضمام اليهم :
http://www.qanon302.com/news.php?action=view&id=3086
ومثل هذا الخبر اثار من البارحة واليوم لغط سياسي بين جميع السياسيين والاوساط الشعبية . وبالنسبة لي لااصدق علاوي والاعيبه وفنونه وطريقته في اختصار المسافات الطويلة ومكره الذي عرف به ودهائه في رمي الكرة دائما في ملاعب الاخرين لشد الاطراف مع بعضها !!
وبما ان رأس البلاء اياد علاوي نحتاج توضيح من ( مُمَثلي ) المرحعيات ومِن مَن ( يهمُهُم ) هذا الامر لتفنيد اقواله ومايدعيه علاوي واخراس هذه الاصوات التي تدس السم بالعسل من اجل مصالح انتخابية على حساب الشعب العراقي الذي عرف من معه ومن ضده .
ومن المعروف ان اياد علاوي قد احاط نفسه بهالة من ( الابهة ) السياسية وحماية خاصة مدربين على اشرس القتال وطائرة تنقله الى حيث يريد واموال تحت يده تكفي ميزانية دولة غير نامية . فمن اين جاء بكل هذا ؟
وعلى اياد علاوي ان يفهم ان الشعب ليس غبيا بالمقدار الذي يعرفه وعليه ان يتذكر هذا الفلم . ولمن لايظهر عنده الرابط كاملا عليه ان يكتب في اليوتب :( اياد علاوي ) ويرى الفلم كاملا :
http://www.youtube.com/watch?v=wWojkTL5Pm0
وقد يظن البعض انني على عداء مع علاوي او ضد قائمته ولكنني اقول ان منهج علاوي خاطيء وهذا رأي به من مدة طويلة ولانه لم يسعى الى نكران حزب البعث والاعتذار الى الشعب العراقي ولانه لا هو ولاغيره ممن يبريء نفسه من انتمائه الى حزب البعث اصبح تقبله عند الشعب من المستحيلات خاصة ونحن نعرف وانتم تعرفون ولايخفى هذا على أحد ماحدث في عهد حكومة اياد علاوي على سبيل المثال وليس الحصر كان هناك الكثير من المفسدين .
منهم حازم الشعلان الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع في حكومة اياد علاوي . ونحن اليوم نسلط الضوء مرة اخرى على هؤلاء المتهمين بالفساد المالي والاداري والرشوة والسطو الرسمي على أموال الدولة العراقية حيث لارادع لهم ولاأي تأنيب للضمير لأن ضمائرهم ميتة ومعدومة !
ولايخفى على أحد ان حازم الشعلان له علاقات حميمة مع الزعيم مسعود البرزاني وهو الذي يحميه اذا دخل العراق خلسة . ولان عملية تقاسم الغنائم اصبحت هي الحل الامثل لأقامة علاقات نفعية من اموال العراق التي نهبت بشكل منظم من خلال صفقات السلاح الوهمية والتي انتهت الى مكبات النفايات وبيعها كمجرد خردة غير صالحة للاستعمال !!!
والجميع يعرف ان حازم الشعلان كان يعيش حياة بسيطة جدا وغير مترفة ومرفهة كما نشاهده اليوم . والسؤال من اين له هذه الاموال الخرافية وهذه الحياة الارستقراطية التي يتمتع بها ؟
بينما بالامس كنا نعرفه يستلم المعونات الاجتماعية التي يستلمها كأي عاطل عن العمل في بريطانيا ؟ اليس من حقنا ان نسأل ونعرف ونرفع الغطاء عن هذه الثروة التي نهبت من العراق ؟
من اين له هذه الطائرة الخاصة التي يتنقل بها وقد تم شرائها من قبله ؟ من اين له هذه الشركات المتعددة الخاصة التي تم انشائها مع مجموعة من اقربائه ؟
ومن يعيش في بريطانيا يعرف ذلك كله . في منطقة ( مارب أرج ) الشهيرة لو كلف أي واحد منكم نفسه قليلا . وتجشم عناء السفر وذهب الى تلك المنطقة وخاصة الذين يسكنون في بريطانيا . يرى بأم عينه كيف ان حازم الشعلان اشترى العديد من العقارات والبنايات في تلك المنطقة !!
فهل يصح ذلك ؟ الم يكن بمقدور الحكومة العراقية متابعة ملف علاوي وحازم الشعلان وايهم السامرائي وكل من اختلس دينار واحد وليس مليارات من الخزينة العراقية ومحاسبتهم ؟
هل يصح ان يتمتع هؤلاء النصابين والمحتالين بأموالنا والبؤس والشقاء في اعين اطفال العراق ؟
الايوجد قانون يحاسب هؤلاء ؟ هل هم فوق القانون ام ماذا ؟ ولماذا لانجد اصواتا عراقية تطالب بهم ضمن السياقات المعمول بها في كل بلدان العالم ووفق الاجراءات الاصولية والقضائية والقانونية بأحضارهم الى العراق ومحاسبتهم على كل مااقترفت اياديهم القذرة بحق العراق ؟
لانه ليس من المعقول ان يكون ابناء بلدي ترتسم في وجوهم علامات الحزن والبؤس والشقاء وعلاوي وحازم الشعلان وايهم السامرائي ممن نهبوا العراق عندهم امبراطوريات خرافية !!!
وليس من المعقول ان أرى شوارع عديدة في عراقنا الجديد يغلب عليها طابع الاهمال وعدم الاهتمام وكثير من المؤسسات تشكوا من التخلف الذي يحيط بها من كل جانب ولايوجد من يحاسب المسؤول الذي اؤتمن على تلك الدائرة . فأنك تجد ( البعض ) منهم غير نزيه وغارق حتى اذنيه في المشاكل رغم ان لجنة النزاهة احالت عدة ملفات من هؤلاء الى القضاء .
ولان المشكلة ان علاوي رأس البلاء . وخاصة ان الانتخابات على الابواب وهي فرصة لكي يسلط الضوء على علاوي ومن عمل معه في حكومته لاجراء بعض التحقيقات وكشف الملابسات في حصولهم على اموال ليست من حقهم . وهو من تسبب بخراب العراق منذ توليه رئاسة الوزراء في عهد بريمر . حتى نعطي فرصة للعراقي ان يعرف من هم هؤلاء ؟
وهو الذي تقاسم الغنيمة مع حازم الشعلان وهو الذي وقف ضد اجتثاث البعث بقوة وصاحب الفضل الكبير على الصداميين الذين كانوا يحلمون بالرجوع يوما ما الى مناصبهم القديمة .
من جهة لاأحد ينكر مايجري في العراق . ومن جهة ثانية هناك الكثير من الملفات الشائكة والمعقدة . وهذا يتطلب جهدا مضاعفا ووقتا طويلا ومئات من الموظفين الذي يجب ان يتابعون كل هذه القضايا . ونتمنى انشاء (دائرة خاصة) مهمتها متابعة اموال العراق المسروقة فقط !!
ودعونا نتذكر منذ عام 2003 عندما اقر مجلس الامن الدولي اقامة ( صندوق التنمية للعراق ) . من اجل تلبية الحاجات الانسانية للشعب العراقي وتمويل مشاريع اعادة بناء البنية التحتية . وعندما وجدوا هناك فساد مالي واداري في ادارة هذا الصندوق شكل الكونغرس الاميركي في تشرين الاول عام 2003 مكتب المحقق العام لسلطة التحالف المؤقتة في العراق . الذي قدم تقريره الى الكونغرس الاميركي مؤكداً فيه قصوراً وتلاعباً وفساداً مالياً مشيراً الى ان ما تبدد من الاموال العراقية في هذا الصندوق بلغ ( 15% ) بسبب الفساد وسوء الادارة . الامر الذي ادى الى خسارة قدرت باكثر من ( تسعة مليارات دولار ) . وهناك تقارير تتحدث عن خسارة العراق اكثر من ( 18 ) مليار دولار في هذا الصدد . اضافة على ذلك نأمل من الحكومة العراقية ان تعمل على اعادة الكثير من ( الآثار ) و ( الكنوز ) التي سرقت والتي لاتقدر بثمن . فضلا عن العمل على استرداد مليارات الدولارات التي سرقت جراء الفساد المالي والاداري وتوقيع عقود غير قانونية في العهد الجديد . وتهريب معظم تلك الاموال الى الخارج !!
اذن اذا منذ 2003 ومليارات العراق تتطاير بالهواء . من حقنا ان نعرف طوال هذه السنين ونحن في عام 2009 ان نعرف حجم الاموال التي نهبت من العراق ؟
فهل فكرنا ان ننشيء مثل هذه الدائرة ( الخاصة ) لهذه الملفات المعقدة ؟ اليس من حق المواطن ان يعرف اين راسه من رجليه . ولماذا تغتصب امواله وحقه في الحياة ؟ اليس من الانصاف ان تُرجَع الاموال المسروقة الى اصحابها الشرعيين ؟ ام ان اللصُوص اصبحوا من الاحتراف لديهم مؤسسات ومنافقين ومنتفعين يدافعون عنهم ويهربونهم خارج العراق ولايطالبون بحق ابن العراق الذي لم يحصل على شروى نقير في حياته وكأن الدنيا اصبحت ملك لهم ولأولادهم ؟
نترك كل هذه الاسئلة الى من يهمه الامر من السياسيين لكي يفكرون بها . والبحث عن مخرج !!


كتبت هذه القصيدة واسمها : ( نحذر كل شعبنه ) .

اترك السياسه ياعلاوي وبطل واءصحَــه
لان بعده العراقي ماشفه من علته وجرحَه
ولان بعثيين انتم ومن عدكم نزفنه دمُــوم
وبعد ميريد الشعب واحد بالدم يسبحَـــــه

يريد العراق اشراف ويحبُون العراقييــن
ميريد من ينتمي للعربان وعينه متوكحَـه
وتدرون البعث بعث الجمجمه ودم الناس
وحزن العراقي من من عدكم يمسحَـــــه

ماينسه العراقي البعثي والجــــــــــــــلاد
ماينسه اللي جان يعذبه بسجن ويذبحَــــه
ومن يدك عليه الباب ويسحله من البيــت
ويخليه بسجن وينيمه عالصبات ويطرحَه

ماينسه العراقي البعثي الهَجَرَه من البيت
ومِن مَن شاركه التعذيب ولقايده يفرحَــه
لان سَل البعث سيفه عله العراقييــــــــن
وماشفنه منهم خير وشفنه البعثي وقُبحـه

امس علاوي وي صدام متحديــــــــــــن
وقسم علاوي بعفلق وحزبه وبطرحَـــــه
وضَحه بدمه للبعث وعاهد البعثييــــــــن
تردوه هسه يرجع ليكم طاير بجنحَـــــــه

امس علاوي رجَع كل بعثي ودجـــــــال
لان ماكل وياهم زاد ومغزره المِلحَــــــه
امس من جان ريس بالوزاره احتــــــــار
يابعثي يجيبه ويخليه ضد الناس ويسَلحَـه

ونكله ظل تايه ومايريدك العراقييـــــــن
واسم الوطن من عقلك احسن تمسحَــــه
مَيريدك اشراف الناس وكل العراقييـــن
دور بعثي مثلك ورشح نفسك ورشحَـــه

لان مالك بعد انت مجان عند النــــــاس
ولان تاريخكم اسود وملطخه الصفحَــه
دم وعذاب الناس وخيرة الاخيــــــــــار
وماننسه الدفن حي ودمومه متسيحَـــــه

بري ذمتك من البعث واعتذر للعراقيين
مايردوك دور روح واحد مثلك وصلحه
مكشوف انت ولان بعدك للبعث عشكان
ولان وجهك بالبعث معجون ويفضحـــه

مَيريدك عراقي ولاواحد شريف اطباع
لان بالعسل سم تدوف ولغيرك تنطحــه
وتاريخ البعث معروف وبلايه تأشيرات
قتل وذبح للانسان ودمه يشربه ويسفحه

اذن ياعلاوي احذر تلاوي العراقييــــن
ربعك العرب ومكشوفه العابك الوقحَــه
وماشفنه منك ومن غيرك امن واستقرار
ولانك ماتنسه البعث وماتقبل تسَرحَـــــه

ولان فكرك بالبعث مربوط من زمـــان
ولان عايش بيك وهذي مو مزحَــــــــه
بعث عالدم تأسس واخذ حقوق النـــاس
ومثلك واحد عن السياسه كون يتنحَـــه

البعثي للبعثي خل يروح ويحُط ايد بأيد
وخل نشوف من ينتخبه وينجحَــــــــــه
ملينه البعث والذبح والارهـــــــــــــاب
وكافي تجحبن شعارات متقرحَــــــــــه

امس علاوي يرحم عفلق بالفضائيــات
بعد منهو يصدكه وثقه ينطيه ويمنحَــه
ونحذر كل شعبنه من كل بعثي وغـدار
ليصافحه وليلفيه بقائمه وياه ويرشحَــه

التعليق

آخر الاخبار