عاجل:
مقالات 2015-05-02 03:00 298 0

ثمانية سنوات ولم يتظاهر الشعب!

يريدون مني أن اخرج في تظاهرة ضد حكومة العبادي واعتبرها خائنة فتأملت و وجدت أن الشعب قدم اكثر من ثمان سنوات من التصفيق والتبجيل لحكومة السيد المالكي وفي زمنها

يريدون مني أن اخرج في تظاهرة ضد حكومة العبادي واعتبرها خائنة فتأملت و وجدت أن الشعب قدم اكثر من ثمان سنوات من التصفيق والتبجيل لحكومة السيد المالكي وفي زمنها:
 
1.     سقط ثلث العراق في ساعات بيد حفنة من داعش ولم يتظاهر الشعب!
2.     حدثت مجزرة سبايكر ولم يتظاهر الشعب!
3.     حدثت مجزرة بادوش ولم يتظاهر الشعب!
4.     حدثت الاف الخروقات والاف الشهداء من المغدورين بسبب الخطط الفاشلة والبائسة ولم يتظاهر الشعب!
5.     حدثت واحدة من أكبر حالات التفرد في تاريخ العراق لشخص السيد المالكي بسبعة مناصب أمنيه عليا وحكومة بلا وزير داخلية ولا دفاع بكذبة سآتي بهم للبرلمان خلال أسبوع ولم يتظاهر الشعب!
6.     تم بناء النظرية الأمنية على أساس أريل مضحك جعل العالم كله يسخر من عقولنا ولم يتظاهر الشعب!
7.     تم الضحك على عقولنا باكتشاف مصانع التفخيخ بالألنكي!! ولم يتظاهر الشعب!
8.     تم تشكيل مئات اللجان التحقيقية وتم طمطمة النتائج ولم يتظاهر الشعب!
9.     تم الإعلان عن اكتشاف 1500 سيارة مفخخة في منطقة صغيرة ولم نرى حتى صورة في سباق حكومي محموم للكذب، ولم يتظاهر الشعب!
10.  تم تعيين "كل" القادة العسكريين بواسطة دولة الرئيس السابق دون الرجوع للبرلمان وقام بمنع محاسبتهم او أقالتهم وجلهم من البعثيين الخمارين والسارقين و لم يتظاهر الشعب!
11.  تم إعادة وتكريم بعثيين مجدوا ودافعوا عن صدام وقرأوا الفواتح المضحكة له عبر المنابر الإعلامية ليصبحوا بين ليلة وضحاها من المقربين والداعمين لدولة الرئيس السابق ثم ليكونوا زوراً نواب في البرلمان ولم يتظاهر الشعب!
12.  تم إرجاع جل البعثيين الكبار تحت خديعة الخبرة ولم يتظاهر الشعب!
13.  تم بيع المناصب والموافقات الديوانية لدولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
14.  تم دفع رواتب لقتلة الشعب من الفدائيين وحتى إرسال رواتب الهاربين إلى الأردن ولم يتظاهر الشعب!
15.  تم تبذير900 مليار دولار خلال ولاية دولة الرئيس السابق بلا إنجازات واقعية أو برنامج واضح ولم يتظاهر الشعب!
16.  صرفت أموال موازنة عام كامل دون أي اجازة قانونية من البرلمان ولم يتظاهر الشعب!
17.  تم الاستمرار في اخذ (خَمط) الأموال دون تقديم أي كشِف حسابات ختامية ولم يتظاهر الشعب!
18.  كشفت فضيحة بـ150 ألف فضائي تحت رعاية دولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
19.  تم اتهام محافظ البنك المركزي باتهامات واهية (تبرأ منها لاحقا) و تم الاستحواذ على احتياط العملة و تم السحب الغير قانوني منه و لحد الان من قبل رجال دولة الرئيس السابق و لم يتظاهر الشعب!
20.  وجدت المليارات المهربة في لبنان ولم يتظاهر الشعب!
21.  سرقت أموال البطاقة التموينية وسلم للشعب مفردات تعتبر أعلاف للماشية (وتم تبرئة الوزير! ومحاصرة من فضح وصرخ لفق له تهم أخلاقية سخيفة) ولم يتظاهر الشعب!
22.  صرفت المليارات الرنانة على تحسين الكهرباء و وعدوا بتصديره للجوار في تصريحات كاذبة و بقى التجهيز في مستوياته البائسة ولم يتظاهر الشعب!
23.  تم قتل المحتجين و منهم المطالبين بالكهرباء في البصرة ولم يتظاهر الشعب!
24.  تم إهانة الناس في دوائر الدولة وجعل الرشوة والابتزاز المنهج العام وسمة حكومة دولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
25.  وعدوا بجيل من الطفل المثقف و المدارس الحديثة وبقيت  المدارس طين، والمدراء يضربون الطلاب و يتم تدريس أطفال الشيعة منهج عمر ولم يتظاهر الشعب!
26.  صرفوا المليارات على الصحة ولا تزال غرف الطوارئ مرتع للقطط والفئران والناس تهان لتذهب وتتداوى في دلهي وبومباي ولم يتظاهر الشعب!
27.  نُقلت الأثار العراقية إلى الخارج تحت مسميات سخيفة ثم تحوسمت! وبعضها وجد في مطبخ السيد رئيس الوزراء في طريقه للحواسم على ما يبدوا ولم يتظاهر الشعب!
28.  تم تدمير جل التصنيع والإنتاج والزراعة بعرقلات سخيفة وقوانين غبية ولم يتظاهر الشعب!
29.  تم هروب غالبية المستثمرين لشدة الابتزازات من حواشي دولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
30.  تم إظهار ابن الرئيس كبطل خارق ومجري للقانون ثم تبين المقاول شريكه والعملية عبارة عن ابتزاز واخذ اتاوات بقوة الحكومة ولم يتظاهر الشعب!
31.  قدموا التنازلات المهينة لوحدهم في أربيل دون استشارة او موافقة التحالف وذلك فقط من اجل الحصول على المنصب ثم نكثوا العهود والمواثيق (كاليهود في زمن الرسول) ولم يتظاهر الشعب!
32.  تم تجيبر القضاء وإبقاء القاضي المتهم بقطع صيوان الإذن على راس العدالة ليكن قضاءاً مدحومالكياً تحت الطلب ولم يتظاهر الشعب!
33.  أفسدوا منظومة القضاء بشكل فاضح وتم زج آلاف من الأبرياء في السجون (باعتراف اللجنة الحكومية) وجلهم للابتزاز واخذ المال مقابل الافراج ولم يتظاهر الشعب!
34.  تم الاستحواذ على اغلب الهيئات المستقلة لصالح شخص دولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
35.  تم استغلال القناة الرسمية كمحطة لصالح شخص محدد ولم يتظاهر الشعب!
36.  تم تعطيل دور الرقابي والتشريعي في البلد وجعل البرلمان شكلي ولم يتظاهر الشعب!
37.  تم منع كتابة النظام الداخلي لمجلس الوزراء من اجل عدم إعطاء فرصة لتنظيم و تحديد انفلات دولة الرئيس السابق و لم يتظاهر الشعب!
38.  تم التشبث بالموقع رغم توجيهات المرجعية المتكررة والرسالة الواضحة ولم يتظاهر الشعب!
39.  طردت المرجعية دولة الرئيس من بيتها وأغلقت الباب بوجهه في إشارة واضحة على فساده و فشله ولم يتظاهر الشعب!
40.  رغم توجيهات المرجعية و مناشدات العقال المتكررة، تبنوا المنهج الطائفي و رفعوا النبرة لشرخ المجتمع أكثر وأكثر و ذلك كله لأجل زيادة الأصوات انتخابية دون الاكتراث لأثاره المدمرة والدماء البريئة التي تراق فداء لهذه الأصوات..  ولم يتظاهر الشعب!
41.  تمسخروا كلام المراجع وقالوا عنهم أجانب وانبطاحين وسخفوا مقولة أنفسنا ولم يتظاهر الشعب!
42.  صنعت مراجع مزورة و تم دعمهم و توفير الحماية لها لضرب الحوزة وإهانة قدسية المرجعية ولم يتظاهر الشعب!
43.  تم الهجوم على طلاب الحوزة الدينية بطريقة بعثية وإهانتهم وتهديدهم بالتسفير ولم يتظاهر الشعب!
44.  تم فتح البارات والمراقص وإعطائهم القروض ثم حماية دور الفساد بسيارات الشرطة ولم يتظاهر الشعب!
45.  تم جلب الراقصات والمومسات ليهزوا خصرهم برعاية دولة الرئيس ولم يتظاهر الشعب!
46.  تم تأسيس مختلف المليشيات دون غطاء قانوني أو مرجعي والمشاركة في استعراضاتهم داخل المدن كله من اجل ابتزاز وضرب الخصوم ولم يتظاهر الشعب!
47.  تم منع خصوم المالكي من خوض الانتخابات بقوانين وتفاسير مدحتية مضحكة ولم يتظاهر الشعب!
48.  تم توزيع أكثر من 300 ألف سند ارض سكنية للفقراء ثم تبين أنهم استغفلوا وبكل بساطة أنهن أوراق وهمية! وكان بعض التوزيع بيد قضاة باعوا صدقهم وعدلهم لأجل دولة الرئيس السابق ولم يتظاهر الشعب!
49.  زوروا الانتخابات بشكل فاضح ومخيف وتجاهلوا كل الأدلة والاعتراضات من مراقبين طردوا و صناديق وجدت في الشوارع و مراكز وهمية ليست على الارض.. ولم يتظاهر الشعب!
50.  و هناك الكثير الكثير من الأسباب الأخرى و لم يتظاهر الشعب!
 
ولهذا أنا لن أتظاهر اليوم وسأدعم هذه الحكومة التي أنا لست راضي عنها تماماً ولكنني أجدها استلمت خزينه خاوية و مسروقة في زمن دولة الرئيس السابق و أمامها أسعار نفط منهارة و ثلث الأراضي محتلة،  و الإرهاب الداعشي يضغط وأيتام الولاية الثالثة يتامرون و يطعنون و مع ذلك استطاعت أن تكتب برنامجا حكوميا و تقدم كابينة وزارية كاملة دون كذب و وكالة و تخفض منسوب الأزمات و تهدئ الأنفس و تنهي القطيعة مع الأخرين ثم استطاعت أن تقدم نظام داخلي لمجلس الوزراء و تعلن انها متعهدة بعدم التفرد و الاستفراد و الابتعاد عن كل ما يُذكّر بمنهج المالكي في الوكالات و الأزمات و الشحن الطائفي و غيره..  ولذلك سمح لها المرجع بلقائه و فتح بابه .. ثم وبرغم كل الأزمات دعمت الحشد والقوات الأمنية وتم استعادة جزء كبير مما خسره دولة الرئيس السابق والعمل جاري على تحرير الأرض كاملة و كنس داعش و الداعشيين الى مزابل التاريخ و ياريت كان ممكن كنس الكاذبين و السارقين و المفسدين و المنافقين معهم!
 

التعليق