عاجل:
مقالات 2011-07-04 03:00 830 0

النائب عبد الرحمن اللويزي يرد على الهجوم التسقيطي ضده من قبل النجيفي

رد النائب الوطني عبد الرحمن اللويزي على الاتهامات التسقيطية الواهية التي صدرت في بيان سابق صدر من قبل النجيفي وقائمته

رد النائب الوطني عبد الرحمن اللويزي على الاتهامات التسقيطية الواهية التي صدرت في بيان سابق صدر من قبل النجيفي وقائمته " عراقيون " و الذي وجهه اليه الانفصالي اسامة النجيفي ومن بقي معه في قائمته المنضوية في تحالف مع القائمة " العراقية " ..

النائب اللويزي قال لشبكة البروج الاخبارية " لو كنت ابحث عن مصالح شخصية لبقيت اسبح بحمد شيخ الطائفيين الجدد الذي الغى ايفادي الى بلجيكا في نفس اليوم الذي اعلنت فيه استقلالي عنه و السؤال هل كان ضمن برنامج السيد اسامة النجيفي و تجمعه الوطني (عراقيون) أقول هل كان ضمن برنامجه الانتخابي الذي حاز على اساسه ثقة الناس وعد بتشكيل إقليم الطائفة؟!! ..

واضاف النائب اللويزي للبروج في رده على هجوم النجيفي بانه لم يكن في برنامجه الانتخابي هكذا ادعاء وقال " لو كان الامر كذلك لكنت أول من يهنئ النجيفي على دعواه!! " ..

وردا على مسالة خروجه من هذا التجمع الذي يتزعمه شيخ الطائفيين النجيفي قال اللويزي لشبكة البروج الاخبارية " ان الثقة بالنفس شئ يشعر به الانسان في داخله و ليس صك يمنحه اياه رئيس كتلته و يسحبه منه متى شاء و اذا كان السيد النجيفي لم ينسى تذكيرنا بان تشكيل الاقاليم حق كفله له الدستور فلماذا نسي اذا ان الانتماء للاحزاب السياسية و الخروج منها شئ كفله نفس الدستور بموجب نص المادة ٣٩ ثانياً " ..

هذا وكان النائب الوطني عبد الرحمن اللويزي اعلن انسحابه بعد تصريحات النجيفي الانفصالية الطائفية من تجمع "عراقيون" الذي يرأسه الانفصالي اسامة النجيفي احتجاجا على التصريحات الطائفية المرفوضة من قبل كل الشعب العراقي والتي ادلى بها رئيس مجلس النواب في واشنطن.

وقال اللويزي في مؤتمر صحفي عقده قبل ايام ان قرار انسحابه من عراقيون تعبيرا عن احتجاجه على تصريحات النجيفي التي اشار فيها الى امكانية انفصال السُنة وتشكيلهم اقليما مستقلا بسبب الاقصاء والتهميش الذي يتعرضون له .

وبسبب هذا الموقف الوطني المشرف اقدم النجيفي وتجمع " عراقيون " على اصدار بيان ملئ بالتسقيط والتشهير بنائب كان الى ايام قليلة احد اعضاء التجمع والقائمة العراقية وهو نائب في مجلس النواب العراقي وجاء في البيان الذي نشر على شبكة البروج الاخبارية " لقد قرانا من على شاشة الحرة الفضائية خبر انسحاب النائب عبد الرحمن اللويزي من تجمع عراقيون الوطني احتجاجا على تصريحات رئيس البرلمان العراقي والأمين العام للتجمع أسامة النجيفي بدعوى إقامة إقليم سني كما زعم .

واضاف النجيفي في بيان مخزي وهزيل له وزع على وكالات الانباء " نود أن نعلن للشعب العراقي وجماهير تجمع عراقيون الوطني ان اللويزي كان قد قدم لأكثر من مرة طلبا بالانسحاب ثم يعود وكان آخره بتاريخ 10 / 5 / 2011 في اجتماع القائمة العراقية في مقر حركة الوفاق العراقية وأمام قادة القائمة واغلب نوابها وهذا الأمر موثق لدى الجميع .

واعتبر البيان النجيفي الهزيل " ان اللويزي اراد أن يقلب الموضوع رأسا على عقب وان يجعل من نفسه شخصية وطنية باستغلاله دعوى الإقليم السني المنسوج في مخيلته سببا في دفعه إلى الانسحاب ليخدع الجمهور في نينوى خاصة والعراق بشكل عام بان انسحابه جاء ردا على مسالة الإقليم السني كما يزعم هو وأمثاله المتصيدين في الماء العكر .

وزاد النجيفي من جرعة التسقيط والتشهير بنائب شارك الشعب بامتعاضه وسخطه على التصريحات الطائفية الانفصالية " إن اللويزي يريد أن يقطع اليد التي امتدت إليه ورفعته كنائب في البرلمان العراقي الذي ما أن وصل إليه حتى راح يبحث عن صفقات ومواطئ قدم هنا وهناك بين الكتل السياسية لتلبية مصالحه الشخصية والنفعية الخاصة على المبادئ العامة للتجمع.(حسب تعبير البيان) ..

النجيفي اعتبر نفسه الواهب العاطي والمتفضل والمتحكم بمصائر العباد على الاخرين وقال بحق هذا النائب " لعل تأنيب الأمين العام لتجمع عراقيون الوطني له ولعدة مرات بسبب تحركاته واتصالاته مع كتل سياسية أخرى جعله يعلن انسحابه لعدة مرات ثم يعود تلقائيا .

وزاد في اهانته للرجل وتسقيطه وتخوينه قائلا " أن الخلاف بدا بعد طلب اللويزي من رئيس البرلمان للتوسط له عند محافظ نينوى لتعيين شقيقه بمنصب مدير ناحية تل عبطة بدلا عنه والذي رفض وقتها رفضا شديدا .

واضاف مدعيا طرده للنائب اللويزي قبل اعلانه لموقفه الوطني " ان اللويزي اعتبر خارج تجمع عراقيون الوطني منذ تاريخ 10 أيار الماضي وما أدلى به من تصريحات ليس إلا محاولة منه لقلب الحقيقة وسعيا منه لتبرير الأسباب الحقيقية لانسحابه .بحسب البيان الصادر من مجلس قيادة الانفصالي النجيفي ..

التعليق