عاجل:
مقالات 2009-08-17 03:00 541 0

السيرة الذاتية للارهابي (ثامر زيدان خلف ) الملقب ابو عزام التميمي

ولد المجرم ثامر زيدان خلف في قضاء بلدروز محافظة ديالى من عشيرة (العكابات) التابعة الى قبيلة بن تميم وكان ابو عزام كما يلقبونه

ولد المجرم ثامر زيدان خلف في قضاء بلدروز محافظة ديالى من عشيرة (العكابات) التابعة الى قبيلة بن تميم وكان ابو عزام كما يلقبونه في التنظيم يعمل (نائب ضابط )في الجيش العراقي السابق وهو متزوج من امرءتان احداهما عراقية والاخرى من دولة قطر .

ولد ابو عزام في عائلة فقيرة والدته امرءة بسيطة اسمها باجية التحق بتنظيم القاعدة بعد سقوط الطاغية بعد ان غرر به من قبل اسياده في التنظيم واخذ ينفذ العمليات الارهابية ضد الابرياء من كل الاطياف العراقية سنة وشيعة مسيح وكرد وتركمان لان محافظة ديالى تجمع كل هذا الاطراف ، وبعدة فترة انتقل الى منطقة ابي غريب لتنفيذ العمليات الارهابية ضد الابرياء.اعتقل ابو عزام من قبل القوات العراقية (قوات المثنى) في منطقة ابي غريب بتهمة الانتماء الى تنظيم القاعدة وتزعمه هذا التنظيم في المنطقة وبقي في المعتقل قرابة الشهرين الا انه اطلق سراحه بعد تدخل القوات الامريكية .

لدى ابو عزام شقيق يدعى(ابو زكريا) وهو المسؤول الامني في دولة العراق الاسلامية .قام هذا المجرم هو وشقيقه بالسيطرة على جميع الاراضي العائدة الى العوائل الشيعية التي هجرت المنطقة بسبب التهديد وفي اكبر عملية تهجير شهدتها محافظة بغدداد واكثر المتظررين هي عائلة الشهيد الشيخ محسن السهيل الذي اغتيل على يد عصابات ابو عزام.

احد قادة الجيش الامريكي والشيخ احمد غفور السامرائي والمجرم ابو عزام

بعد ان انكشف مخططات القاعدة واخذت القوات العراقية تلاحقهم في كل مكان انضم ابو عزام الى قوات الصحوات لتغطية على نشاطه الارهابي عن طريق هذه الصحوات واصبح قائداً لها في منطقة ابي غريب وقد قام بضم جميع عناصر القاعدة في الصحوة التي يقودها وسيطر على المنطقة بشكل كامل . وبعد ان احس بالخطر في بقائه في المنطقة بسبب وصول معلومات الى القوات الامريكية بان له يد يف العديد من العمليات التي نفذت ضد القوات الامريكية هرب الى احدى دول الجوار . وقد اعترف عدة مرات في قناة العربية الوهابية بانتمائه الى تنظيم القاعدة و الغريب في الامر انه دائماً يذكر انه له علاقة وثيقة مع الحزب الاسلامي ومع النائبة صفية السهي

التعليق