عاجل:
مقالات 2009-09-08 03:00 625 0

التشكيك السياسي وسيلة الحاسدين " نفحات رمضانية"

التشكيك لماذا؟يعتبر الحسد احد وسائل الاعداء والمبغضين والعاجزين، وهو حالة نفسية يترتب عليها فعل سئ تجاه الاخرين

التشكيك لماذا؟ يعتبر الحسد احد وسائل الاعداء والمبغضين والعاجزين، وهو حالة نفسية يترتب عليها فعل سئ تجاه الاخرين نتيجة للشعور بالنقص.

لماذا يعتبر التشكيك وسيلة؟

وعندما يكون الانسان ضعيفا لايقدر على شئ فانه يلجأ الى وسائل عدوانية كلامية يحاول فيها هذا الضعيف من حط قيمة غيره والتشويش على نجاحاته وأسقاط هيبته بين مريديه ومحبيه.

ماعلاقة التشكيك بالحسد؟

ولاجل ماتقدم فان الأصل هو النعمة التي عليها احد الناس يتبعه حسد وهو من رذائل النفس التي تقود الى فساد الايمان وزواله من النفس حيث يبتلى الانسان بالحسد الذي يأكل الايمان كما تأكل النار الحطب، وهذا الحسد عبارة عن موجة من انفعالات النفس بالاتجاه الذي يلعب دورا مهما في سلب الانسان راحتة واستقراره النفسي.

العلاقة بين الحسد والايمان

فالحسد اذن نار مستعرة تحرق الايمان فهو طاقة سلبية فائضة ومدمرة تخلق عنفا وطغيانا تجعل الحاسد يخرج عن حدود الله سبحانه وتعالى.

الحسد السياسي وتشكيك الحاسدين

وفي هذا العصر لعب الحسد السياسي دورا خطيرا في الحياة السياسية بين قادة الاحزاب والحزبيين، وبين السياسيين انفسهم فأصبحوا يشككون ببعضهم مما يشكل خطورة بالغة على السياسة العامة للبلد وعلى وضعه الامني ويترك المجال مفتوحا لاعمال العنف والتخريب.
وينبغي على السياسي ان يتحلى بالصبر والمنافسة الشريفة، وان يبتعد عن وسائل التشكيك ضد خصومه، وليعتمد على كفاءته ونشاطه، ويعمل على تحسين اداءه، وتطوير برامجه فهو السبيل الامثل لتحقيق النجاح.

التعليق