موسكو: واشنطن أصبحت بالفعل طرفاً في نزاع أوكرانيا    الصومال: الجيش يتصدى لهجوم شنته "حركة الشباب" وسط البلاد    فرنسا: تظاهرات للمطالبة بزيادة الأجور وعدم رفع سن التقاعد    الغندور يشيد بالحكّام العراقيين ويثني على حفاوة الاستقبال    نادي دهوك يعلن إكمال ملف التراخيص وتسديد الديون    الرطبة تحدد موعد إنجاز الربط الكهربائي مع الأردن وأبرز المكاسب    منتخب الناشئين يغادر إلى مسقط للمشاركة في التصفيات الآسيوية    التجارة تباشر بتوزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف    العتبة الحسينية تستدعي 60 شخصية من دول العالم    وزارة الاتصالات تنفي وجود أي نية لقطع خدمة الإنترنت في العراق   

أخبـــار العــالــم 


اجراءات امنية محلية ودولية مكثفة قبيل الانتخابات في السودان

المصدر: قناة العالم

عززت قوات الامن السودانية والقوات الدولية والمنظمات الدولية انتشارها الامني وذلك عشية الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي تبدأ غدا الاحد في السودان والتي تعتبر اول انتخابات تعددية منذ ربع قرن.

واعلنت اللجنة العليا لتامين الانتخابات انها اعدت اكثر من مئة الف رجل شرطة لتامين الانتخابات في شمال البلاد، فيما استنفرت الامم المتحدة قواتها واجهزتها الموجودة في السودان.

ودعا عدد من احزاب المعارضةالرئيسية في السودان التي قاطعت الانتخابات المقرر اجراؤها غدا الاحد، المجتمعالدولي الى عدم تقديم دعم معنوي لهذهالانتخابات.

وقال ياسرعرمان مرشح الحركة الشعبية لتحرير السودان أمس الجمعة، انه انسحب من الانتخابات بسبب ما وصفها بخروقات في العملية الانتخابية لتزويرها لصالح الرئيس عمرالبشير.

واضاف عرمان: ان هذه الانتخابات لا علاقة لها بازمات مثل دارفوروحرية التعبير التي يعاني منها السودان.
الامور ستسير من سيء الى أسوأ.

بدوره، قال زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان سيلفا كير خلال تجمعشعبي في مدينة بانتيو جنوبي السودان: ان هذه الانتخابات لن تحمل نتائجطيبة.

واكد كير ان الحركة قامت بدراسة معمقة للظروف المحيطة بالعمليةالانتخابية واتخذت في ضوء ذلك قرارها بشان المقاطعة الجزئيةللاقتراع.

وانسحبت الحركة الشعبية لتحرير السودان من الانتخابات في شمالالبلاد، على ان تقتصر مشاركتها على الولايات الجنوبية العشر وولايتين محاذيتين لهاهما النيل الازرق وجنوب كردفان.

من جانبه قال مرشح حزب الامة-الاصلاحوالتجديد مبارك الفاضل انه انسحب بسبب ما وصفها بقوانين مقيدة للحريات، وحدوث تزويرفي الاحصاء السكاني وخروقات من جانب الحزب الحاكم لقوائم الناخبين.

وفي سياقمتصل، قالت الولايات المتحدة انها ستنظر في احتمال دعم تاجيل الانتخابات السودانيةفترة وجيزة لضمان تحقيق المزيد من المصداقية.

ورغم ذلك، اكد الرئيس عمرالبشير ان الانتخابات ستجري بمن حضر، كما اكدت السلطات السودانية ان انسحابالمراقبين الاوروبيين من اقليم دارفور لن يؤثر في الانتخابات.

وفيما يليلائحة المرشحين المتبقين للانتخابات الرئاسية التي ستجرى من 11 الى 13 نيسان/ابريل،في ختام حملة شهدت مقاطعة كلية او جزئية من احزاب المعارضة الرئاسية والحركةالشعبية لتحرير الجنوب.

1 -عمر حسن احمد البشير (66 سنة) من حزب المؤتمرالوطني: الرئيس السوداني الحالي.

2 -حاتم السر علي كينجو (50 سنة) من حزبالاتحادي الديموقراطي (قومي، ديني).

3 -عبد الله دينق نيال (56 سنة) منحزب المؤتمر الشعبي.

4 -عبد العزيز خالد عثمان ابراهيم (65 سنة) من التحالفالوطني السوداني.

5 -فاطمة احمد عبد المحمود محمد (66 سنة) من الاتحادالاشتراكي السوداني الديموقراطي (يسار).

6 -منير شيخ الدين منير جلاب (49سنة) من القومي الديمقراطي الجديد.

7 -كامل الطيب ادريس عبد الحفيظ،مستقل.

8 -محمود احمد جحا محمد: مستقل

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني