كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

تـقـاریــر و دراســات 


دراسة: سر إنقاص الوزن يرجع لجينات الشخص وليس لمدى صرامة تمسكه بالحمية

المصدر: 

كشفت دراسة جديدة اجراها باحثون من جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأميركية ان سر إنقاص الوزن يرجع لجينات الشخص وليس لمدى صرامة تمسكه بالحمية التي يتبعها.
وبينت الدراسة ان بعض النسوة مبرمجات وراثيا للنجاح أكثر من غيرهن في إنقاص بعض الكيلوغرامات من خلال مخططات إنقاص وزن محددة.
وتوصل الباحثون إلى هذا الكشف بعد أخذهم مسحات فمية من أكثر من 100 امرأة زائدة الوزن كن قد جربن حميات مختلفة.بعد ذلك تم تحليل الحمض النووي لهن بحثا عن خمس جينات مرتبطة بكيفية استخدام الجسم للدهن والكربوهيدرات.
ووجد الباحثون أن النساء اللائي يتبعن حميات طابقت أنماطهن الوراثية أنقصن نحو 6.5 كيلوغرامات خلال عام، أي أكثر من النساء الأخريات بنحو ثلاث مرات.
كذلك قل محيط أجسامهن عند الخصر بمقدار 2.6 بوصة في المتوسط، مقارنة بـ 1.2 بوصة عند غيرهن.
وقال رئيس فريق البحث كريستوفر غاردنر إن الاختلاف في إنقاص الوزن للأفراد الذين اتبعوا حمية تطابقت مع نمطهم الوراثي مقابل حمية لم تكن مطابقة لنمطهم الوراثي له أهمية كبيرة، ويمثل مدخلا لإنقاص الوزن لم يسجل من قبل.
وأضاف غاردنر أن استخدام المعلومات الوراثية يمكن أن تكون له أهمية للمساعدة في حل مشكلة الوزن الزائد المتغلغلة في مجتمعاتنا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني