احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

أخـبـار الـعــراق 


إيران تعلن قراراً مهماً لزوارها الى سامراء المقدسة

المصدر: الفرات نيوز

قال المدير العام لدائرة شؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة الايرانية مرتضى آقائي انه بالامكان اقامة الزائرين الايرانيين في مدينة سامراء جنوبي محافظة بفضل استتباب الامن في هذه المدينة المقدسة.

وأشار آقائي، في تصريح صحفي الى "استتباب الامن الكامل في سامراء، " مبينا انه "وخلال الاعوام الماضية لم تكن معظم قوافل منظمة الحج والزيارة الايرانية تستطيع تنظيم سفرات الى سامراء بسبب انعدام الامن الكافي هناك".
وتابع "انه وخلال العام الماضي كانت قوافل الزوار الايرانيين تصل الى سامراء في ظل اجراءات امنية مشددة وبالنظر الى الحرب التي شنها داعش الارهابي فان المدينة لاتضم سوى امكانيات ضيقة للغاية بحيث انه ليس هناك فندق لاقامة الزائرين لذلك السبب كانت الزيارات قصيرة للغاية".
ولفت الى ان "الامكانيات توفرت حاليا لاقامة الزائرين الايرانيين في مدينة سامراء لمدة يوم واحد بالنظر الى الطلبات التي يقدمها مسؤولو القوافل للاقامة في هذه المدينة المقدسة".
يشار الى ان سامراء تعتبر احدى مدن العتبات المقدسة في العراق وتضم ضريحي الامامين علي الهادي والحسن العسكري عليهما السلام وتقع على مسافة 120 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني