احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

أخـبـار الـعــراق 


لاريجاني يأمل بدور عراقي بين دول الجوار

المصدر: الفرات نيوز

اعرب رئيس مجلس الشوري الإسلامي الإيراني علي لاريجاني، الثلاثاء، عن امله بتبني حسن الظن بين دول الجوار، مشيرا اننا "نأمل باحتواء القضايا بصورة مبدئية بفضل الحكومة العراقية الجديدة".

وبحسب وكالات الإيرانية، التقى لاريجاني اليوم، مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، وهنأ العراق حكومة وشعبا بنجاح الانتخابات الأخيرة.
وتطرق الفياض، الى اخر التطورات السياسية والأمنية في العراق، مشيدا بمواقف ايران حكومة وشعبا ودعمها الشامل للعراق.
واكد على "الإبتعاد عن النزاعات الطائفية والمذهبية وتكريس الوفاق في العراق"، لافتا الى ان "الأعداء يسعون وراء شَغل الناس عبر إفتعال المشاكل للحؤول دون تحقيق الأهداف المأمولة".
من جانبه اعرب لاريجاني، عن امله بان "تأتي الانتخابات بنتائج جيدة للعراق وان يؤدي العراق دوره الاقليمي الايجابي في المستقبل"، مؤكدا على "ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي وتنفيذ اتفاقية الجزائر-1975 ".
وأشار الى انه من "المتوقع أن يولي المسؤولون العراقيون الاهتمام بكافة أبعاد العلاقات مع إيران"، مؤكدا "وقوف ايران بجانب العراق في شتى الظروف".
وتابع "على مسؤولي دول الجوار أن يتبنوا حسن الظن بالنسبة لبعضهم الآخر، ونحن نأمل باحتواء القضايا بصورة مبدئية بفضل الحكومة العراقية الجديدة"، مشيرا الى اننا "نأمل بتشكيل حكومة قوية في العراق تتمكن من إعادة اعمار هذا البلد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني