مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخبـــار العــالــم 


اكتشاف 40 ألف طن من كعكة اليورانيوم الصفراء في الأردن

المصدر: RT

صرح رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية خالد طوقان، بأن شركة تعدين اليورانيوم العاملة في المملكة توصلت إلى اثبات كميات من الكعكة الصفراء من اليورانيوم تقدر بـ 40 ألف طن.

ونقلت صحيفة "الغد" طوقان قوله، إن الدراسات على هذه الخامات أثبتت أن التركيز السطحي للعمق المتراوح بين الصفر و5 أمتار، يمثل 180 جزءا بالمليون على نقطة قطع 94 جزءا بالمليون، وهي من النسب التي تعد مجدية اقتصاديا.

وأضاف المسؤول الأردني للصحيفة أن فرق الشركة العاملة في الميدان وسط الأردن في منطقة "سواقة" تقوم حاليا بإضافة مساحات جديدة لمناطق عملها وتتوسع تدريجيا في المنطقة الجنوبية من وسط المملكة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني