حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


النفط يسجل أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014

المصدر: RT

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2014، مع اقتراب برنت من 80 دولارا للبرميل، في ظل شح الإمدادات واستمرار قوة الطلب.

وفي الساعة 06:17 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 79.40 دولار للبرميل، مرتفعة 0.14 بالمئة عن إغلاقها السابق، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من 3 أعوام ونصف العام.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 71.73 دولار للبرميل، بزيادة 24 سنتا أو 0.3 بالمئة عن التسوية السابقة، وغير بعيدة عن مستوى 71.92 دولار، المسجل يوم الثلاثاء، وهو الأعلى أيضا منذ نوفمبر 2014.

وقال بنك "ايه.ان.زد" إن برنت "يلوح الآن باختراق الثمانين دولارا للبرميل... مع استمرار المخاطر الجيوسياسية في دعم الأسعار وابتهاج المستثمرين بتراجع غير متوقع في المخزونات بالولايات المتحدة".

وأوضح أن تراجع المخزونات الأمريكية "يثير المخاوف من أسواق شحيحة قبيل موسم الرحلات الصيفية الأمريكي"، الذي يشهد عادة ارتفاعا في الطلب.

من جهته، قال بنك "مورجان ستانلي" إنه رفع توقعه لسعر برنت إلى 90 دولارا للبرميل بحلول 2020، بسبب الزيادة المطردة في الطلب.

وحتى عند 80 دولارا للبرميل، فإن تكاليف النفط تظل هائلة، حيث يكلف استهلاك آسيا تريليون دولار سنويا، بما يعادل مثلي التكلفة عندما كانت الأسعار ضعيفة في 2015 و2016.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 مايو إلى 432.34 مليون برميل.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني