وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الصين تتحدى الولايات المتحدة بمدينة الذكاء الاصطناعي

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت مدينة تيانجين الساحلية الواقعة في شمال الصين، الخميس، عن خطط لتأسيس صندوق قيمته مئة مليار يوان (16 مليار دولار)، لدعم قطاع الذكاء الاصطناعي. وفقا لوكالة شينخوا الرسمية.
وتسعى الصين لأن تصبح رائدة على مستوى العالم في الذكاء الصناعي بحلول عام 2025، لتتفوق على الهيمنة الأميركية على ذلك القطاع، وسط توتر دولي متصاعد بشأن التطبيقات العسكرية لهذه التكنولوجيا.

وتعتزم المدينة الساحلية إنفاق الأموال على تطوير قطاعات مثل أجهزة الإنسان الآلي الذكية والبرمجيات والمعدات.

وتعهد سون وينكوي، نائب رئيس بلدية تيانجين بتقديم دعم مالي قيمته 30 مليون يوان لكل معهد للبحث العلمي، سواء على المستوى المحلي أو الوطني، يقام في المدينة.

وأوضحت الوكالة أن تيانجين ستؤسس كذلك صندوقا آخر حجمه عشرة مليارات يوان، لتشجيع عمليات التصنيع الذكية، لكنها لم تحدد جدولا زمنيا لتأسيسه.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني