مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ابتكار ينقذ أطراف مرضى السكري من البتر

المصدر: RT

تمكن علماء من ابتكار لصقة تحوي أوكسيد النتريك الذي يساعد في سرعة التآم الجروح، وباشروا في اختبارها على المرضى الذين يعانون من تقرحات في أرجلهم.

وتفرز اللصقة الفريدة غاز أكسيد النتريك، ما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية، وهذا بدوره يزيد من كمية الدم المتدفق إلى الأنسجة المتضررة، لتزداد بذلك كمية الأكسجين، ما يحفز نمو أنسجة سليمة.

واختبرت اللصقة التي منحت اسم EDX110 في بريطانيا على مرضى السكري الذين يعانون من تقرحات في أقدامهم. وقد بينت نتائج الاختبار، أن اللصقة تشفي هذه التقرحات مقارنة باللفافات المستخدمة حاليا. لذلك يأمل مبتكروها في أن تخفض عدد عمليات بتر أطراف مرضى السكري التي تصل في بريطانيا إلى 130 عملية في الأسبوع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني