احباط محاولة تهريب (دافعات هواء) في منفذ طريبيل الحدودي    أفغانستان: قتلى وجرحى بانفجارات في كابل وبلخ    السيد نصر الله في ذكرى انتصار أيار: أي مساس بالمسجد الأقصى سيفجّر المنطقة    الجوية يتخطى النجف في مباراة مؤجلة بالممتاز    باكستان: حشود كبيرة تزحف نحو إسلام آباد بمشاركة عمران خان    الأمم المتحدة: هناك احتمال لنشوب صراع نووي في أوكرانيا    صحيفة: 311 ألف طالب أمريكي تعرضوا لإطلاق نار في مدارسهم منذ مذبحة "كولومباين"    اكتشاف سديم كوكبي نادر    ممثل المرجعية يوجه بافتتاح (5) فروع لشريحة الصم في المحافظات    الشمري يصدر توجيهات للأجهزة الأمنية في كركوك   

تـقـاریــر و دراســات 


ماهي تاثیرات تناول الزعفران على القلب؟

المصدر: وكالة فارس

قال مختص في الطب الايراني ان تناول الزعفران يحافظ على البطين الايسر للقلب في مواجهة العناصر المضرة كما ان الباحثين قد كشفوا عن التاثيرات المضادة للزعفران على تغييرات ضغط الدم.

واضاف المختص ابراهیم ایران دوست، في تصريح ادلى به لمراسل فارس حول فوائد الزعفران، انه بحسب وجهة نظر الطب الإيراني، فان الزعفران يعزز من توجيه الاغذية والادوية ونفوذها وتأثيراتها في القلب ، فضلاً عن اثارة الابتهاج وزيادة قوة القلب.

وتابع: ان المختصين في الطب الايراني ينصحون باستخدام الزعفران واضافته الى تراكيب عقاقير مرضى القلب من اجل توجيه العقار ونفوذه في القلب بافضل صورة. 

ونوه ایران دوست الى ان الزعفران، وفق الطب الجديد، يحد من زيادة معدل الكوليسترول والتري كليسريد والدهن الضار في الدم ويمنع ترسبها في الاوعية الدموية.

ولفت هذا المختص في الطب الايراني الى ان تناول الزعفران يحد من وقوع الاضرار بالانسجة القلبية لدى المرضى الذين اصيبوا بحملات قلبية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني