القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


تسريح 3 آلاف عسكري تركي للاشتباه في صلتهم بغولن

المصدر: RT

قال وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، إن السلطات حددت 3 آلاف مجند من أفراد القوات المسلحة يعتقد أن لهم صلات برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن.

وأكد وزير الدفاع التركي اليوم الأربعاء، أن فصل أفراد القوات المسلحة التركية المرتبطين بغولن سيجري خلال الأيام المقبلة.  

وذكرت "رويترز" نقلا عن قناة تلفزيونية تركية أن جانيكلي صرح بأن الأفراد العسكريين المشتبه بهم سيعزلون من مناصبهم بموجب مرسوم طوارئ رفع إلى رئاسة الوزراء.

وتتهم أنقرة غولن الذي يقيم في ولاية بنسلفانيا الأمريكية، بتدبير انقلاب فاشل عام 2016،

ونفى غولن أي صلة له بالانقلاب، وزعم أن كثيرين في تركيا يتحدثون بأن رئيس أركان الجيش، ومدير الاستخبارات الوطنية، والرئيس أردوغان، هم من خططوا لهذا الأمر لتقوية مواقعهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني