القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


علماء يحلون معضلة انتشار البكتيريا بعد زراعة المفاصل!

المصدر: RT

استخدم علماء سويديون مادة جديدة لدرء مخاطر مضاعفات ما بعد عمليات استبدال مفاصل الورك والركبة، وخاصة العدوى البكتيرية.

واقترح علماء جامعة تشالمرز التقنية في السويد وسيلة لمنع انتشار العدوى البكتيرية في الأعضاء الصناعية المركبة للمرضى، باستخدام مسامير رأسية من مادة الغرافين.

وأثبت الأخصائيون أن طبقة رقيقة من (المسامير الغرافينية)، تمنع البكتيريا من التكاثر على أسطح الأعضاء الصناعية المزروعة في الإنسان، بل وتقتلها بالكامل.

ويضيف العلماء أن الغرافين مادة لا تضر الخلايا البشرية أبدا، ويساعد على الشفاء السريع من الالتهابات في مناطق العمليات ويحد من انتشار البكتيريا، خاصة في عمليات زراعة الأعضاء الاصطناعية.

وسيبدأ العلماء بإجراء التجارب على الحيوانات باستخدام الأعضاء البديلة (أطراف اصطناعية وقطع أخرى تزرع في الجسم)، مع مادة الغرافين للتأكد من سلامة هذا الخليط، ومن ثم البدء بالتجارب السريرية على البشر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني