مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


نائبة تدعو الى إستكمال التحقيق في 25 ملف فساد تخص وزارة الدفاع

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، هيئة النزاهة والقضاء الى استكمال التحقيق في 25 ملف فساد في وزارة الدفاع في عهد الوزير المقال خالد العبيدي، مبينة أن هناك ملف واحد انتهى التحقيق فيه من بين هذه الملفات التي تمت إحالتها".

وأوضحت نصيف في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم، تلقت وكالة كل العراق بأين] نسخة منهن أنه "تم إكمال التحقيق حتى الآن في ملف التعاقد مع شركتي [بولي] و[نورينكو] الصينيتين، وتمت إدانة الوزير المقال خالد العبيدي ومدير عام التجهيز والتسليح سابقاً الفريق [هادي عذاب] بارتكاب مخالفات، وهذا الملف هو واحد من بين 26 ملف فساد تمت إحالتها، وننتظر استكمال التحقيق في 25 ملف كلها تخص وزارة الدفاع ".
وبينت نصيف، أنه "وخلال الأيام المقبلة سنكشف أيضاً عن ملفات خطيرة تخص عمل وزارة التجارة وتتعلق بحياة المواطن العراقي، وسنوضح كيف تتم مكافأة الفاسدين من قبل جهة عليا في الوزارة وكيف تُسرق ممتلكات الشعب في الخارج وبعض التحالفات تتكفل بحماية الفاسدين" حسب قولها.
يُذكر أن مجلس النواب، قد صوت في جلسته في 25 اب 2016، بالاقتراع السري، على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بعد ان صوت بوقت سابق على عدم قناعته بأجوبة أستجوابه في تهم فساد.
وأتهم العبيدي خلال استجوابه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونواباً من تحالف القوى العراقية بالفساد ومحاولة ابتزازه، لتمرير صفقات أسلحة وعقود إطعام الجنود، وأثارت جدلاً في الرأي العام.
وصادق رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، في الثامن من أيلول 2016 على إقالة العبيدي، وعين رئيس الوزراء حيدر العبادي، اللواء في جهاز مكافحة الارهاب محمود الحيالي وزيراً للدفاع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني