مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

مــنـــوعــات 


كشف علماء روس عن فائدة فيتامين “B1″، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين

المصدر: RT

كشف علماء روس عن فائدة فيتامين "B1"، في تحسن الحالة الصحية لدى المصابين بأمراض النخاع الشوكي الخطيرة.

وأوضح العلماء أن تناول فيتامين "B1" يؤدي دور مضاد اكتئاب من النوع الجيد، ويعالج الضرر الناتج عن إصابات الخلايا العصبية في الدماغ.

إقرأ المزيدعلماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات

وأكد الباحثون، أن تناول فيتامين "B1" بجرعات كبيرة يحيّد الضرر السمّي الكبير الناتج عن أكسيد النتريك، الذي ينشط أثناء تطور أمراض النخاع الشوكي، التي تؤثر على وظائف الدماغ السلوكية والإدراكية.

وتوصل العلماء إلى هذه النتائج بعد تجارب أجروها على الفئران المصابة بأمراض العمود الفقري، التي أدّت إلى تضرر النخاع الشوكي. فبعد إعطائها فيتامين "B1" خلال 24 ساعة الأولى بعد الإصابة، لوحظ الأثر الإيجابي، الذي عدّل مستويات الأحماض الأمينية في خلايا الدماغ والنخاع الشوكي.

ويذكر الباحثون أن هذه هي المرحلة الأولى من التجارب على فيتامين "B1"، التي ستليها تجارب أخرى سريرية لإثبات فعالية هذه الطريقة في معالجة أمراض النخاع الشوكي لدى البشر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني