القانونيَّة النيابيَّة تُفصح عن القوانين المهيَّأة للتصويت    لجنة نيابية: تعديل قانون هيئة النزاهة سيتضمن صلاحيَّات استرداد الأموال وعقد الاتفاقيَّات    الخارجيّة: الحكومةُ تجدد إلتزامها بأمنِ وسلامةِ البعثات العاملةِ في العراق    النزاهة النيابية: الكهرباء والصناعة مرشحتان للتغيير الوزاري    خبيرة تغذية تكشف أطباق اللحم غير الضارة للصحة    عملة "البيتكوين" تهوي بعد إعلان من إيلون ماسك    أسعار الذهب تصعد بعد بلوغ التضخم مستويات قياسية في الولايات المتحدة    علماء يبتكرون أصغر نظام شريحة أحادي    رسميا.. نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من تركيا    صور غير اعتيادية لكوكب المشتري   

أخبـــار العــالــم 


مؤتمر الحوار الوطني السوري يعقد في سوتشي 29-30 يناير

المصدر: سبوتنيك

أعلن بيان الدول الضامنة، اليوم الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول، أن الدول الضامنة تؤكد استعدادها للتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني يومي 29- 30 يناير/كانون الثاني، بمشاركة جميع اطياف الشعب السوري.

وصرح مدير دائرة آسيا وأفريقيا في وزارة خارجية كازاخستان، إيداربيك توماتوف، اليوم الجمعة 22 ديسمبر/كانون الأول، أن مؤتمر الحوار الوطني السوري سيعقد في سوتشي في 29-30 يناير/كانون الثاني.

وقال المسؤول للصحفيين في حديث حول مؤتمر سوتشي إن الدول الضامنة تتفق حاليا على قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني حول سوريا.

وتابع قائلا: "المشاركون بالمحادثات يعتمدون وثيقتي عمل حول إنشاء مجموعة العمل لتبادل المعتقلين وإيصال المساعدات الإنسانية".

وأكدت وزارة خارجية كازاخستان موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في سوريا في 29 و30 يناير المقبل.

وكان رئيس الوفد الروسي إلى أستانا، ألكسندر لافرينتييف، أشار في تصريحات سابقة، إلى أن قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني، لن يكون فيها أكراد من حزبي "الاتحاد الديمقراطي" أو "العمال".

وصرح مصدر في الوفود المشاركة بأستانا، أنه لم يتم الاتفاق على قائمة المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب انعقاده في سوتشي، وسيتم الانتهاء من إعدادها في منتصف يناير/كانون الثاني.

وقال المصدر لـ"سبوتنيك": "قائمة المشاركين لم تعتمد، سيتم الانتهاء منها في منتصف يناير".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني