هل تسهم لقاحات كورونا في حدوث الموت الفجائي؟    وزير الخارجية يبحث مع نظيريه الأردني والسعودي مخرجات زيارة الكاظمي للرياض وطهران    القضاء الأعلى والعدل يبحثان معالجة إشكالية اشغال العقارات المشتركة    الدفاع النيابية: تشكيل لجنة لإعادة المفسوخة عقودهم في الدفاع والداخلية    وزير الخارجية يؤكد التركيز على مصادر القوة الناعمة في العمل الدبلوماسي    الكاظمي يتطرق لملفات المياه والطاقة وزيارتيه للسعودية وإيران خلال جلسة مجلس الوزراء    مكتبه يوضح موقف رئيس الجمهورية من المصادقة على قانون تجريم التطبيع    منتخب الناشئين يودع بطولة غرب آسيا    الآثار تفصل خارطة انتشار البعثات الأجنبية وتوضح خطتها لحماية المواقع    تقرير: دولتان عربيتان بين أكثر 5 شعوب غضباً في العالم   

أخبـــار العــالــم 


ترامب يقرع طبول الحرب ضد كوريا الشمالية: لا تستخفوا بنا فقد حان وقت القوة!

المصدر: RT

حث رئيس أمريكا، دونالد ترامب، دول العالم على عزل كوريا الشمالية، ووصف نظامها بالفاشي، معتبرا أن "وقت استخدام القوة قد حان لإجبار هذا البلد على التخلي عن برامجه النووية والصاروخية".

وقال ترامب في خطابه أمام البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الأربعاء: "وقت التبرير قد مر، والآن حان الوقت للقوة..".

وأضاف في الخطاب الذي بثته شبكة "CNN" التلفزيونية، أن "العالم لم يعد قادرا على التحلي بالصبر مع النظام المرير الذي يهدد بالسلاح النووي" وأشار إلى أن "الذين يريدون السلام يجب أن يكونوا أقوياء".

وأعلن الرئيس الأمريكي في كلمته، اليوم الأربعاء، أن "على كل الدول الانضمام إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، إذ لا يمكن للعالم أن يتغاضى عن خطر نظام مارق يهدده بالدمار النووي".

وأضاف ترامب محذراً: "آمل أن أتحدث ليس فقط باسم بلدينا (الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية)، وإنما باسم كل الدول المتحضرة عندما أقول للشمال: لا تستخفوا بنا.. ولا تجربونا"، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تكون مدن أميركية مهددة بالدمار. وقال: "لن نخاف، يجب على كل الدول المسؤولة أن تنضم إلى جهود عزل نظام كوريا الشمالية الوحشي، وتحرمه من أي نوع من الدعم أو الإمداد أو القبول".

وعن الوضع في كوريا الشمالية، زعم الرئيس الأمريكي أن سلطاتها تقوم بارتكاب جرائم فظيعة، وقال إن كيم جونغ -أون  و"نظام كيم يسعى إلى نزاع خارجي، ليصرف الانتباه عن الفشل في البلاد".

وأكد الرئيس الأمريكي مجددا أن بلاده لن تسمح لكوريا الشمالية بامتلاك أسلحة نووية.

وادعى ترامب أن قادة هذا البلد "يحكمون تحت راية الفاشية". وقال "في هذه الجزيرة، نرى النتائج المأساوية للتجربة في مختبر التاريخ". وأضاف: " إن قادة كوريا يضعون الناس في السجون تحت راية الطغيان والفاشية والقمع، وإن  نتائج هذه التجربة واضحة ومقنعة تماما"، لافتا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية أكثر بـ 40 ضعفا من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الديمقراطية.

وقال ترامب إن حوالى 100 آلف كوري شمالي يعانون من" عمل السخرة الجماعي، ويتعرضون باستمرار للتعذيب والجوع والعنف والقتل". وأشار إلى أن الشعب الكوري الديمقراطي يعمل مجانا تقريبا، ومؤخرا "أمر جميع العاملين تقريبا بالعمل لمدة 70 يوما على التوالي أو دفع ثمن يوم العطلة". وقال "إن الأسر تعيش في منازل دون مياه جارية، وإن أقل من نصفها يملكون كهرباء...ومازال الكثيرون يموتون بسبب الجوع".

وإضافة إلى ذلك، قال ترامب إن الكوريين الشماليين قاموا باختطاف الأجانب لإجبارهم على تعليم اللغات الأجنبية لـ "جواسيس كوريا الشمالية".

واعتبر ترمب أن النظام الكوري الشمالي أبعد ما يكون عن تقدير أبناء شعبه كمواطنين متساوين، وقال: "هذه الديكتاتورية القاسية تقيسهم وتصنّفهم وترتّبهم على أساس ولائهم للدولة استنادا إلى أكثر المؤشرات تعسفا">

وكان الرئيس الأميركي قد ألغى، اليوم، في اللحظة الأخيرة، زيارة مفاجئة كان يعتزم القيام بها للمنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ودعا الرئيس الأمريكي روسيا والصين إلى خفض العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع كوريا الشمالية. وقال ترامب أمام البرلمان الكوري الجنوبي: "إننا نحث كل دولة بما فيها روسيا والصين على التنفيذ الكامل لقرار الأمم المتحدة وخفض العلاقات الدبلوماسية مع النظام وكذلك العلاقات في مجال التبادل التجاري والتكنولوجي".

وفى وقت سابق، عرضت روسيا والصين على كوريا الديمقراطية إعلان وقف مؤقت للتجارب النووية وإطلاق الصواريخ، مقابل امتناع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عن القيام بتدريبات في المنطقة لتحقيق الاستقرار في شبه الجزيرة، بيد أن واشنطن تجاهلت هذه المبادرة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني