كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


مفاجأة حول عدد الأمراء والمسؤولين الموقوفين في السعودية

المصدر: سبوتنيك

فجرت صحف أمريكية مفاجأة جديدة حول عدد من تم توقيفهم في حملة التطهير، التي شنها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قبل ثلاثة أيام.

كشفت صحيفة "نيويورك" الأمريكية في تقرير لها، بحسب مسؤولين أمريكيين، أن عدد من تم توقيفهم في الحملة، يتجاوز 500 شخص، منهم 11 أميرا، والبقية من رجال الأعمال المنتفعين، والذين يمتلكون حسابات ضخمة.

 

وعبر عدد من المستثمرين والمحللين الاقتصاديين الأمريكيين عن تأييدهم لحملة تطهير السعودية من الفساد.

وأبدى المستثمر سام زيل، لـحديث مع قناة "بلومبيرغ"، أنه مستعد للاستثمار في المملكة أكثر من أي وقت مضى، وتابع: "لقد تأخرت العملية كثيرا، لم يكن لدى الأمير محمد بن سلمان أي خيار".

وتابع: "كانت السعودية تقاوم طويلاً عملية التحديث.. ولست قلقا مما حدث".

بينما ترى قناة "سي إن بي سي" في تقرير لها، إن "عملية تطهير محمد بن سلمان للسعودية من الفساد ستمهد الطريق لتحسين ظروف الأعمال في السعودية، وستسهم في عملية الإصلاح الاقتصادي".

وقال المستشار المالي أليسون وولد: "بن سلمان يحاول تغيير الديناميكية بين السياسة والأعمال في المملكة بطريقة لم تحدث من قبل، وتعكس حقا أن الأسرة المالكة لم تعد في مأمن من تهم الفساد خلال فترة حكمه".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني