مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخبـــار العــالــم 


وزارة الدفاع الروسية تنفي مزاعم مقتل 150 مدنيا بقصف الطيران الروسي في محافظة إدلب

المصدر: RT

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة تقارير زعمت أن 150 مدنيا قتلوا في محافظة إدلب السورية نتيجة غارات للطيران الحربي الروسي.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف الخميس 28 سبتمبر، إن "الدفاع المدني" السوري، الذي تستند إليه وكالة "رويترز" البريطانية في مزاعمها حول سقوط ضحايا بين المدنيين، هم من "الخوذ البيضاء" ذاتها".

وأكد أن "محاولة البريطانيين تقديم هؤلاء المحتالين الحربيين تحت غطاء جديد كأنهم مصادر موضوعية للمعلومات تلاعب لأشخاص غير متخصصين".

وكانت وكالة "رويترز" قد أشارت سابقا إلى مقتل أكثر من 150 مدنيا في إدلب السورية خلال الأسبوع الماضي نتيجة قصف القوات الروسية والسورية، بحسب زعمها.

وأكد كوناشينكوف أن "طائرات القوات الجوية الفضائية الروسية لا توجه ضربات إلى مناطق سكنية في البلدات لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين".

وقال إن القوات الجوية الروسية تستهدف فقط قواعد الإرهابيين وآليات ومستودعات ذخائر تابعة لهم بعد تحديد مواقعها باستخدام طائرات من دون طيار وتأكيد ذلك من خلال قنوات أخرى.

وأكد المسؤول العسكري الروسي: "تركزت كافة ضربات الطيران الروسي خلال هذا الأسبوع في محافظة إدلب على آليات ومخزونات مسلحي "جبهة النصرة" الذين حاولوا من خلال التقدم بشكل مفاجئ فك الحصار عن الإرهابيين قرب عقيربات شرقي حماة".

وأوضح كوناشينكوف أن الطيران الروسي تمكن من إحباط هذه العملية لجبهة النصرة وتصفية الإرهابيين المشاركين فيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني