مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخبـــار العــالــم 


تصريحات غير مسبوقة لإيران بشأن السعودية

المصدر: سبوتنيك

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس، بأن بلاده تحترم دور الرياض في المنطقة وهي مستعدة للعمل مع السعودية من أجل أمن المنطقة.

نيويورك — سبوتنيك. وقال ظريف في نيويورك، "ليس لدينا أوهام تخص إمكانية استبعاد الدور السعودي من المنطقة. نحن نعتقد أن السعودية لاعبا بالغ الأهمية في المنطقة يجب احترامه".

ونصح وزير الخارجية الإيراني الرياض بأن تتخلى أيضا عن وهم استبعاد إيران من المنطقة.

 وأضاف ظريف، "نحن نتوقع أن تعترف المملكة العربية السعودية أيضا بأننا لاعبا مهما في المنطقة".

وشدد ظريف على أنه "يجب أن نعمل معا من أجل أمن هذه المنطقة ونحن مستعدون للعمل معا للوصول لهذا الهدف".

وتتبادل إيران والسعودية الاتهامات بالإضرار بالأمن الإقليمي كما تدعم كل منهما أطرافا مختلفة في صراعات إقليمية في سوريا واليمن والعراق.

وتلقي طهران باللوم على الولايات المتحدة أيضا في التشدد الإسلامي بالمنطقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني