مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


أسعار النفط تستقر مع استمرار تدفق خام كردستان

المصدر: قناة NRT

استقرت أسعار النفط، الخميس، لتلتقط أنفاسها بعد مكاسب بفعل تصاعد التوترات إثر تصويت إقليم كردستان العراق في استفتاء لصالح الانفصال.
وبحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش استقر خام القياس العالمي مزيج برنت دون تغير يذكر عند 57.90 دولارا للبرميل.
وسجل السعر أعلى مستوياته في أكثر من عامين عندما بلغ 59.49 دولارا يوم الثلاثاء بعد أن دفع الاستفتاء تركيا إلى التهديد بغلق خط الأنابيب الذي ينقل نفط الإقليم قبل أن تتراجع عن ذلك.
وارتفع الخام الأميركي الخفيف خمسة سنتات إلى 52.19 دولارا بعد أن زاد 26 سنتا أمس الأربعاء مقتربا من أعلى مستوياته في خمسة أشهر.
وقال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوسيتس للسمسرة في لندن "جني الأرباح وحقيقة أن صادرات النفط الكردية لم تتأثر بالاستفتاء على ما يبدو دفعا الخام للانخفاض".
وأضاف "لكن أعتقد أن السوق ستتعزز من جديد. كردستان وشمال العراق يصدران حاليا 500 ألف إلى 550 ألف برميل يوميا. ستكون تلك خسارة كبيرة للسوق".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني