مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تنفي إغلاق بوابة الخابور مع إقليم كردستان

المصدر: قناة NRT

ذكرت وسائل إعلام تركية، الاثنين، أن انقرة أغلقت بوابة الخابور الحدودية مع إقليم كردستان في اتجاه واحد، فيما نفى وزير الجمارك التركي غلق البوابة وقال إنها ليست مغلقة وإنما فرضت قيود مشددة على المرور.

ونقلت قناة "إن.تي.في"، عن مصادر قولها، اليوم ( 24 أيلول 2017)، إن الحكومة التركية قامت بإغلاق بوابة الخابور الحدودية مع إقليم كردستان في اتجاه واحد.

وأضافت أن تركيا تمنع الدخول إليها من إقليم كردستان عند بوابة معبر الخابور الحدودي في جنوب شرق البلاد، إلا أنه ما زال من الممكن دخول شمال العراق من المعبر، حيث تأتي هذه الخطوة مع بدء التصويت في الاستفتاء على الاستقلال الذي تنظمه حكومة إقليم كردستان.

من جهة ثانية نفى وزير الجمارك التركي، إغلاق بوابة الخابور الحدودية مع إقليم كردستان، مشيرا إلى أن الحكومة قامت بفرض قيود مشددة على المرور.

وأفاد نائب رئيس الوزراء التركي، هاكان جاويش أوغلو، اليوم، بان بلاده لن تغفر محاولة تقويض وحدة الأراضي العراقية، في إشارة إلى استفتاء إقليم كردستان.

وكانت وزارة الخارجية التركية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، أنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة إذا أدى استفتاء كردستان إلى أفعال تستهدف أمن تركيا، داعية الرعايا الأتراك إلى مغادرة الإقليم في أقرب وقت.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني