مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


استقرار أسعار النفط رغم انخفاضها بشكل طفيف

المصدر: قناة NRT

شهدت أسعار النفط انخفاضا طفيفا، الاثنين، لكنها بدت مستقرة رغم تعرضها لضغوط جراء قوة الدولار، حيث قال كبار المنتجين خلال اجتماع في فيينا إن السوق تمضي على مسارها الصحيح صوب استعادة التوازن.

وبحسب ما نقلته "رويترز" فقد انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني أربعة سنتات، اليوم ( 25 أيلول 2017) وبلغت 56,82 دولارا للبرميل مقتربا من أعلى مستوى منذ شهر آذار الماضي، فيما هبط سعر الخام الأميركي للتسليم في تشرين الثاني، عشرة سنتات ووصل إلى 50,56 دولار للبرميل لكنه يظل غير بعيد عن أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وأشار محللون أن مؤشر الدولار ارتفع 0,1 بالمئة مقابل سلة عملات، فيما هبط اليورو بعدما أظهرت الانتخابات الألمانية زيادة التأييد لحزب اليمين المتطرف.

وتخفض منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وروسيا وعدد من المنتجين الآخرين إمدادتهم بنحو 1,8 مليون برميل يوميا منذ بداية عام 2017، مما ساعد أسعار النفط على الارتفاع بنحو 15 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة، وأعلن وزير النفط الكويتي، عصام المرزوق، الذي ترأس اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة يوم الجمعة، إن قيود الإنتاج تساعد في تقليص مخزونات الخام العالمية إلى متوسط خمس سنوات، وهو المستوى الذي تستهدفه أوبك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني