مادة غذائية تحمينا من ضعف البصر    أرمينيا وأذربيجان تتفقان على بدء عمل لجنة ترسيم الحدود    بايدن يؤيد انضمام اليابان إلى مجلس الأمن الدولي    الذهب يرتفع مقابل تراجع الدولار    أفضل وآمن زيت لقلي الطعام    أعراض شائعة لنقص فيتامين B12 أحدها أكثر وضوحا في الصباح    خفر السواحل اليوناني يمنع أكبر عملية هجرة هذا العام    فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة تغرق مناطق بالهند وبنغلاديش    وزير الدفاع يبحث جملة ملفات مع وفد الإتحاد الاوربي البرلماني    امانة بغداد تعلن استنفار استثنائي لتنظيف الشوارع بعد انتهاء العاصفة الترابية   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تنصح رعاياها في كردستان بالمغادرة في أقرب وقت

المصدر: الفرات نيوز

قالت الخارجية التركية، إن أنقرة لا تعترف باستفتاء الانفصال الذي بدأ اليوم الاثنين في اقليم كردستان شمالي العراق. وأضافت الخارجية في بيان: لا نتعرف بهذه المحاولة {استفتاء الانفصال} الفاقدة لكافة أنواع الشرعية والأساس القانوني سواء بالنسبة للقانون الدولي أو الدستور العراقي".
وأكدت الخارجية على أن الاستفتاء الجاري اليوم في الاقليم، بحكم الملغي من حيث نتائجه.
وجددت الخارجية تأكيد تركيا على أنها ستتخذ كافة التدابير في ضوء الصلاحيات التي يمنحها القانون الدولي والبرلمان التركي، حال تعرض أمنها القومي للخطر جراء استغلال الإرهابيين وعناصر متطرفة للوضع الذي سينجم عقب الاستفتاء في الاقليم، أو أي تهديد لأمنها القومي، في عموم العراق.
وفي تحذير منفصل قالت الوزارة إنها توصي بشدة المواطنين الأتراك في محافظات دهوك وأربيل والسليمانية الكردية بالمغادرة في أقرب وقت ممكن ما لم يضطروا إلى البقاء.
وفتحت مراكز الاقتراع صباح اليوم الاثنين أبوابها أمام نحو 5 ملايين ناخب للتصويت في استفتاء انفصال الاقليم، وسط تصاعد التوتر مع الحكومة العراقية ومعارضة اقليمية ودولية واسعة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني