كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخـبـار الـعــراق 


البياتي: وحدة العراق تتصدر الملفات التي سيحملها العبادي إلى نيويورك

المصدر: قناة NRT

أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، عباس البياتي، الدول المجاورة للعراق تنظر لاستفتاء كردستان من منظار أمنها القومي، مشيرا إلى أن ملف وحدة العراق يتصدر الملفات التي سيحملها رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى نيويورك.

وقال البياتي في حديث لـ NRT عربية، الأحد (17 أيلول 2017)، إن "الحديث عن ظلم الجغرافية والتاريخ للكرد لا يجدي نفعاً في الوقت الحالي"، مضيفا أن "بديل استفتاء كردستان ليس طبخة جاهزة.. ويجب أن يكون هناك حوار صريح وشفاف لكافة الملفات"، حسب قوله.

كما أشار إلى أن الدول المجاورة للعراق تنظر لاستفتاء كردستان من "منظار أمنها القومي"، مبينا أن "ملف وحدة العراق يتصدر الملفات التي سيحملها العبادي إلى نيويورك".

وبخصوص موضوع إقالة رئيس الجمهورية، قال البياتي، إن الدستور حدد حالات معينة لإقالة رئيس الجمهورية، مؤكدا أن مواقف النواب من موضوع الإقالة "تعبر عن آرئهم الشخصية"، حسب تعبيره.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني