مستشار الكاظمي: العراق أمام نهضة شاملة    الفقر يبلغ مستوى قياسيا.. أزمة اقتصادية غير مسبوقة في بريطانيا    البرازيل.. مصرع 25 شخصا على الأقل في تساقط غزير للأمطار شمال شرق البلاد    الصين: علاقاتنا مع الولايات المتحدة وصلت إلى مفترق طرق    حدث بيئي قد يقلل بشكل حاد من أحد أكبر منتجي الأكسجين في العالم!    الشرطة الاتحادية: اعتقال ارهابيين اثنين في كركوك وسامراء    عمليات بغداد تحذر من استهداف المنطقة الخضراء    مذبحة تكساس.. التلاميذ طلبوا الطوارئ وناشدوا الشرطة التدخل من دون جدوى!    بغداد تشكل غرفة عمليات للتصدي للحمى النزفية    ’تربية’ و ’تعليم’.. ممثل السيد السيستاني يكشف أسباب إنشاء العتبة الحسينية للمدارس   

أخـبـار الـعــراق 


هجوم على مطعم بين البصرة وذي قار يوقع ضحايا بينهم إيرانيون

المصدر: قناة NRT

ذكر مراسل NRT عربية، الخميس، أن مجموعة "إرهابية" مسلحة، قامت بالهجوم على أحد المطاعم الواقع على الطريق بين محافظتي البصرة وذي قار، وأدى ذلك إلى سقوط عدد من الضحايا.

وأوضح أن "إرهابيين" قاموا بتفجير سيارة مفخخة اليوم ( 14 أيلول 2017) قرب سيطرة "فدك" بين محافظتي البصرة وذي قار، ثم اقتحموا مطعما قريبا وأطلقوا الرصاص على المدنيين  موقعين عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.

وقال المراسل إن الحصيلة الأولية لانفجار السيارة المفخخة الذي وقع اليوم، وصلت إلى 6 قتلى إضافة إلى 20 جريحا، ونقل عن مصدر أمني قوله إن "اشتباكات بين المسلحين والقوات اﻻمنية تجري حاليا في مطعم آسيا الواقع على الطريق الدولي الرابط بين ذي قار والبصرة"، مبينا ان المسلحين محاصرون داخل المطعم.

وأضاف أن القوات الأمنية قامت بإغلاق شارعي " باتا والجسر" اثر تفجير السيارة المفخخة على الطريق السريع المؤدي إلى ذي قار.

وأشار مصدر طبي في ذي قار، إلى أن من بين الضحايا اللذين وقعوا نتيجة اﻻنفجار زائرون ايرانيون.

من جهة ثانية أكد الناطق باسم الداخلية، ان إرهابيين قاموا بالاعتداء على مواطنين داخل مطعم على الطريق السريع، أعقبه انفجار سيارة مفخخة قرب سيطرة "فدك" في حدود محافظة ذي قار مع المثنى.

وتشهد محافظة ذي قار بين الحين والاخر، خروقات أمنية تتمثل بتفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين والاجهزة الامنية على حد سواء.

من حارث الخزاعي/ أحمد عبد الصمد

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني