حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال سبعة أشخاص بينهم مطلوبان بتهمة الإرهاب في كركوك

المصدر: السومرية نيوز

أفاد مصدر امني مسؤول في محافظة كركوك، اليوم الخميس، بأن قوة مشتركة عراقية أميركية اعتقلت خمسة أشخاص بينهم مطلوب بتهمة الإرهاب جنوب غرب كركوك، فيما اعتقلت قوة مشتركة عراقية من الشرطة والجيش شخصين احدهما مطلوب للقضاء العراقي غرب المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة و الجيش الأمريكي نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الحي العسكري جنوب غرب كركوك، أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص بينهم مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "عملية الاعتقال جرت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا الى أن "القوة سلمت المعتقلين إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيقات اللازمة معهم".

وفي السياق الأمني ذكر المصدر ذاته أن "قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي، والجيش العراقي نفذت عملية دهم وتفتيش في قرى تابعة لناحية سركر، غرب كركوك، أسفرت عن اعتقال شخصين احدهما مطلوب وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من العمل الذي يعد إرهابيا هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

يذكر أن القوات الأمنية في محافظة كركوك، نحو 250كم شمال بغداد، اعتقلت في الرابع عشر من شهر شباط الحالي أربعة مطلوبين في قضاء الحويجة بتهمة الإرهاب، فيما اعتقلت في العاشر من شهر شباط الحالي،16 مسلحاً بينهم خمسة من المطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في عملية دهم شملت أربعة قرى في قضاء الحويجة، نحو 65 كم جنوب غرب كركوك.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني