التخطيط تعلن ارتفاع معدل التضخم خلال شهر نيسان بنسبة (0.1%)    الماليَّة النيابيَّة تعلن تحديدَ أعداد موظفي الإقليم وتكشف أسباب تأخُّر رواتبهم    البيان الصادر من مكتب الإمام السيستاني حول المواجهات الجارية في فلسطين المحتلّة    صالح يؤكد لعباس ضرورة العمل المشترك لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني    قتل خمسة ارهابيين انتحاريين وتدمير نفق لداعش في نينوى    الإطاحة بأربعة إرهابيين في الأنبار    وزير الداخلية يوجّه بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية عن المنتسبين    عمليات بغداد تؤكد أهمية التعامل الإنساني مع الحالات الطارئة بأيام الحظر    الخارجيّة: السياسة المتوازنة التي انتهجتها الحكومة أسهمت بتهدئة واستقرار المنطقة    الأعرجي يؤكد وقوف العراقيين مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


إيران.. إنتاج السيارات يتضاعف بعد رفع الحظر

المصدر: RT

قال مسؤول بمنظمة التنمية التجاربة الإيرانية، مسعود كمالي أردكاني، إن إنتاج السيارات ارتفع بعد رفع الحظر من 737 ألف سيارة في عام 2014 إلى 1.35 ألف سيارة عام 2016.

وأوضح المسؤول خلال اجتماع رابطة التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية، الذي انعقد في العاصمة سيئول في وقت سابق من الأسبوع الجاري، أن كوريا الجنوبية تعد بعد الصين، ثاني مصنّع أجنبي للسيارات بالسوق الإيرانية.

ولفت إلى أن 90% من إنتاج السيارات الصغيرة تقوم به شركتان إيرانيتان، فيما يبلغ حجم إنتاج السيارات الأجنبية 10% فقط من مجمل الإنتاج المحلي.

وبيّن أردكاني أن كبار مصنعي السيارات الأجنبية مثل الفرنسيين والألمان والإيطاليين دخلوا السوق الإيرانية في السنوات الماضية. وأضاف أن هذه الدول عززت حضورها في الجمهرية الإسلامية من خلال استثمارات مشتركة مع المصنعين الإيرانيين.

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني