حشرة "تهدد" بريطانيا بالغزو هذا الصيف.. والسبب تغيّر المناخ    أهمّ أحداث اليوم التاسع من المحرّم سنة 61هـ    العتبة الرضوية المقدسة تستعد لاحياء العاشر من محرم الحرام    تعرف على قصة لوحة "عصر عاشوراء"    المشتركة: الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ    مسلّحون يقتلون 20 شخصاً في هجوم شرقي الكونغو    يد الحشد تمنح ثقتها للجهاز الفني واللاعبين    أمير عبد اللهيان لغوتيريش: مفاوضات فيينا متواصلة.. ونتائجها تعتمد على واشنطن    شرطة ميسان تصدر بياناً حول الاحداث التي جرت صباح اليوم قرب الشركة الغازية في الكحلاء    رسول: الإطاحة شبكة مختصة بالتزوير والمخدرات في بابل   

أخـبـار الـعــراق 


اعتقال قائد لخلية اغتيالات تابعة لتنظيم القاعدة في العراق مع 5 من مساعديه في بغداد

المصدر: 

اعتقلت الشرطة العراقية شخصا يشتبه بأنه قائد لخلية اغتيالات مع خمسة من مساعديه في منطقة ابو غريب غربي بغداد خلال العمليات الأمنية المشتركة التي تنفذها القوات العراقية في البلد ضمن التحضيرات الأمنية للإنتخابات المقبلة.
وذكر المستشار الاعلامي للقوات الامريكية في العراق نادر سليمان في بيان تلقى راديو دجلة نسخة منه ان "الشرطة العراقية ومستشاريهم من القوات الأمريكية أوقفت سيارة كان قائد خلية الاغتيالات يستقلها والذي أدت المعلومات التي جمعتها عناصر امنية في الموقع إلى معرفته ومن ثم الى اعتقاله مع اثنين من مساعديه".
واوضح البيان انه "وبعد عملية اعتقال المشتبه بهم واصل الفريق الأمني عمليته لتفتيش منزل المشتبه به والذي يقع في منطقة أبوغريب،وموقع يشتبه أنه مخبأ أسلحة يقع في غرب بغداد ويُعتقد بأنه يعود لقائد الخلية الذي تمّ إلقاء القبض عليه".
واضاف البيان "في المنزل الذي تم تفتيشه في منطقة أبوغريب اعتقلت الشرطة العراقية شخصين اخريين يشتبه بأنهما على علاقة بقائد الخلية التابعة لتنظيم القاعدة في العراق هذا وعلى الرغم من عدم العثور على أسلحة أو متفجرات خلال عملية التفتيش غربي بغداد إلا أن الشرطة اعتقلت شخصا آخر يشتبه أنه على صلة بقائد الخلية الذي تم إلقاء القبض عليه".
وتجدر الإشارة هنا إلى أن القوات العراقية والأمريكية تنفذ عمليات أمنية مشتركة وفقا للاتفاقية الأمنية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة، وبالتنسيق مع الحكومة العراقية لمطاردة الإرهابيين الذين يرومون زعزعة الأمن والإستقرار في العراق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني