كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي    اعتقال إرهابي وتحرير فتاة مختطفة واعتقال خاطفها شرقي بغداد    الكاظمي: الحكومة عازمة على التنفيذ السريع للاتفاقيات مع ايران وعوائق ستزول قريباً أمام زوارها    الإطاحة بمتهم راجع دائرة التقاعد بمستمسكات مزورة في بغداد    حصيلة أمنية لوكالة الداخلية لشؤون الشرطة خلال الـ24 ساعة الماضية    رابطة المصارف تحدد نسبة مستخدمي ادوات الدفع الالكتروني    سلّة الصقور تطمح للمشاركة بقوّة في دوري الموسم المقبل    نقابة الصيادلة توصي بوضع برنامج لمعالجة تشفير الوصفات الطبية    لجنة تقييم الأندية الرياضية تؤكد نجاح عملها في محافظتين    الحسني: الانسجام المتصاعد أهم ما ميّز لاعبي منتخب الناشئين   

أخبـــار العــالــم 


كيف عقَّبت تركيا على "الصفعة السعودية" بإلغاء صفقة السفن الحربية؟

المصدر: قناة العالم

قال إسماعيل دمير، وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات العسكرية، إن المملكة العربية السعودية لم تبلغ تركيا رسمياً بإلغاء صفقة السفن الحربية التركية، مؤكداً على أن المشروع لا يزال مستمراً.

وكانت صحيفة حرييت التركية قد أشارت الإثنين الماضي إلى أن السعودية "ألغت أضخم صفقة عسكرية مع تركيا، وصرفت النظر عن طلب 4 سفن حربية من الصناعة التركية، بعدما أتمت المملكة الصفقة العسكرية الكبرى مع الولايات المتحدة، أثناء زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للرياض مؤخراً".

وأعرب دمير عن اعتقاده بأن صفقة الأسلحة الأميركية السعودية "لم تؤثر سلبياً حتى الآن على صفقة بيع تركيا سفناً حربية إلى المملكة".

وقال: "لم تنعكس الصفقة الأمركية السعودية الأخيرة بشكل سلبي علينا لغاية الآن، ولم يأتينا أي رد سلبي من الجانب السعودي حول مشروعنا".

واستطرد مستدركاً: "بل على العكس فإن المشروع مستمر، وهناك حديث بأنه سيستمر، بل أننا تلقينا أمس رسالة مباشرة بهذا الخصوص".

وأشار المسؤول التركي إلى أن بلاده تواصل مباحثاتها عن كثب مع باكستان والسعودية بخصوص بيع سفن حربية من طراز "ميلغم" (MİLGEM)، ومروحيات (أتاك) التركية الصنع.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني