وفد أمني رفيع برئاسة وزير الداخلية يصل كربلاء المقدسة استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على شبكة لتجارة المخدرات بحوزتها (11) كغم من الحشيشة في البصرة    وكالة الاستخبارات تحبط محاولة لاستهداف الزائرين وتضبط أحزمة ناسفة في جرف النصر    وزير الداخلية: عيون الأجهزة الأمنية وقلوبها ستكون مع زائري الأربعين    وزير التعليم يؤكد استعداد الجامعات العراقية لاستقبال الطلبة السوريين    القبض على أربعة إرهابيين وضبط مستودع للاعتدة في محافظتين    بلدية كربلاء تكشف عن بدائل للمتجاوزين وتوجه رسالة إلى المواطنين    القائمةُ النهائيّة لمنتخبِ السيدات الوطنيّ لكرةِ الصالات    الساري يطالب القائد العام بتوفير الحماية للشخصيات العامة بعد محاولة اغتيال الخشان    إحباط تفجير برج كهرباء شرقي بغداد   

أخـبـار الـعــراق 


قيادي في الحشد: لم يتبق الا القليل لإعلان الموصل محررة

المصدر: الفرات نيوز

اكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري، اليوم الاثنين، "لم يتبق الا القليل لاعلان مدينة الموصل محررة من داعش".

وذكر النوري، لوكالة {الفرات نيوز} "بعد نقل العمليات الى الحدود السورية العراقية، فنحن نواجه داعش في اراضي مفتوحة يمكن صيدها من خلال الحشد الشعبي وطيران الجيش".
واشار الى ان "الوصول الى شمال القحطانية وشمال البعاج يعني اننا وصلنا الى مستوى تأمين المناطق طريبيل والقائم وحدود الانبار، واستطعنا تعرية عصابات داعش من التحصن العمراني".
واضاف النوري، ان "الانتقال الى هذه المعارك الى الحدود، سيؤدي الى توفير اريحية للجيش السوري ليتقدم باتجاه حدوده لتحرير بعض المناطق، مع انشغال داعش في الحشد"، مشيرا الى ان "العمليات اليوم تمثل منعطفا كبيرا".
واكد، "نجحنا في الوصول الى الحدود السورية، ويفصلنا 10كم فقط منها".
واوضح "عندما تُحاصر داعش وتخرج القيادات وتنقل مركز الادارة العسكرية الى قصبة الحمدانية يعني ان البعاج انتهت، وهي مسألة وقت"، لافتا الى ان "المشكلة ليست بتحرير البعاج وانما مطاردة داعش في الحدود السورية العراقية".
ولفت الى ان "قيادات داعش تبحث الان في الصحراء عن مواقع للاختفاء، لاننا سنطاردها في عمق الصحراء ونؤمن الحدود في الانبار والموصل"، مؤكدا "لم يبق الا القليل لإعلان الموصل محررة".
وكان المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، اعلن اليوم، ان اكمال جحافل المقاتلين مهمة التماس مع الحدود العراقية _ السورية، مشيرا الى ان الشريط الترابي المشترك بات امنا مستقرا.
من جانبه اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم خلال زيارته قاطع عمليات الموصل ولقائه بعدد من قادة الحشد الشعبي وقيادات جهاز مكافحة الارهاب، ان "اعلان النصر سيكون قريباً جداً"، مشيرا الى ان "القوات في المراحل الاخيرة للقضاء على هذه العصابات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني